الأحد، 07 يوليو 2024

04:49 ص

السعيد وجعفر.. "مُولد" صفقات الزمالك لم ينته بعد

عبد الله السعيد على أعتاب الزمالك

عبد الله السعيد على أعتاب الزمالك

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن اقتراب صفقتين جديدتين من نادي الزمالك خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ويسعى الزمالك لحسم صفقاته الشتوية تمهيدا لقيدها في القائمة الأفريقية قبل غلق القيد بنهاية يناير الجاري.

وكتب شوبير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيف جعفر يرد قيمة تعاقده مع بيراميدز ويعود للزمالك".

وانضم سيف جعفر من الزمالك إلى بيراميدز في صفقة انتقال حر، مطلع الموسم الجاري، مفضلا الفريق السماوي على الاستمرار وتجديد تعاقده مع القلعة البيضاء وقتها.

وأضاف شوبير في تغريدة منفصلة: "عبد الله السعيد في الطريق إلى الزمالك، الخلاف الآن هل ينضم في يناير الحالي، وهذه رغبة عبد الله، أم ينضم في بداية الموسم القادم طبقا لرغبة بيراميدز حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم".

وفي سياق آخر نجح مسؤولو الزمالك في الحصول على توقيع اللاعب الغاني ترافيس موتيابا الذي يلعب في أحد أندية الدرجة الأولى في جورجيا.

ويبلغ ترافيس موتيابا، 19 عاما، ما يعني قيده في قائمة الزمالك تحت السن.

ويجيد اللاعب، في أكثر من مركز، إذ يشارك في مركز صانع الألعاب وفي الجناح الأيمن، ويتمتع بإمكانات فنية وبدنية عالية.

وبالرغم من صغر سنه، خاض اللاعب مع منتخب أوغندا 9 مباريات، بواقع 338 دقيقة، ولكنه لم يصنع أو يسجل أي هدف. 

وخلال الساعات الأخيرة الماضية، نجح مسؤولو القلعة البيضاء في الحصول على توقيع 3 لاعبين للعب للفريق خلال الفترة المقبلة، وكانت البداية باللاعب الفلسطيني الإسباني ياسر حمد مدافع المصري السابق ونجم المنتخب الفدائي.

ووفقا لمصدر داخل الزمالك، فإن الإدارة البيضاء نجحت في الحصول على توقيع اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، لمدة 3 مواسم ونصف، على أن يتقاضى راتبا سنويا قدره 6 ملايين جنيه في صفقة انتقال حر.

وأضاف المصدر أن أحد أسباب ترحيب الزمالك بصفقة ياسر حمد أن اللاعب سيجري قيده لاعبا مصريا في القائمة، كما أنه سيتقاضى راتبه بالجنيه المصري.

وتابع المصدر أن حمد وقع للزمالك عبر الإيميل نظرا لوجوده حاليا رفقة منتخب فلسطين الذي تأهل لأول مرة في تاريخه للدور الثاني ببطولة كأس آسيا المقامة في قطر حتى 10 فبراير المقبل.

ولعب ياسر حمد بعد رحيله عن المصري البورسعيدي، لأندية الريان القطري والقادسية الكويتي ونورث إيست يونايتد الهندي.

فيما حصل الزمالك أيضا خلال الساعات الماضية على توقيع أحمد حمدي لاعب وسط الأهلي السابق والمنتهي عقده مع نادي إمباكت مونتريال الكندي الذي يشارك في الدوري الأمريكي، لمدة 3 مواسم ونصف، على أن يتقاضى 7 ملايين جنيه في الموسم الواحد.

وفضل مسؤولو القلعة البيضاء التعاقد مع حمدي نظرا لصغر سنه (25 عاما)، كما أنه لن يكلف خزينة النادي سوى راتبه فقط كونه لاعبا حرا.

ووعد مسؤولو الزمالك، أحمد حمدي باللعب بشكل أساسي في صفوف الفريق، وقيده في القائمة الأفريقية للمشاركة مع الفريق في بطولة الكونفدرالية.

أما ثالث الصفقات التي نجح الزمالك في الحصول على توقيعها فكانت من نصيب اللاعب محمد عاطف نجم وسط فريق طنطا، مقابل 4 ملايين جنيه، لمدة ثلاثة مواسم ونصف، بعد أن جرى الاتفاق مع ناديه على كل شيء ويتبقى فقط الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب.

وانضم أحمد عاطف إلى طنطا في الموسم الماضي قادما من بلطيم، وسجل مع أبناء السيد البدوي، هذا الموسم 6 أهداف، وسبق له اللعب مع ناشئي الإسماعيلي.

فيما تشهد الساعات الجارية مفاوضات جادة بين مسؤولي الزمالك ومودرن فيوتشر للحصول على خدمات نجم الوسط ناصر ماهر، لدعم خط وسط الفريق الأبيض.

وقد يبرم الناديان الصفقة دون دفع أي مقابل مادي على أن يحصل فيوتشر على لاعبين أو أكثر من الفريق الأبيض.

search