الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

هوندا تكشف عن خلايا وقود جديدة لتعزيز "صفر انبعاثات"

محرك هوندا الهيدروجيني

محرك هوندا الهيدروجيني

أمير مسعد

A A

حددت شركة هوندا اليابانية، الاستراتيجيات الرئيسية التي تخضع لها لزيادة استخدام تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين، حيث تتطلع الشركة إلى توسيع أعمالها في مجال الهيدروجين وتحقيق هدفها العالمي المتمثل في انعدام التأثير على البيئة، بما في ذلك أنشطة الشركة للتحول الكهربائي بحلول عام 2050.

وبصدد ذلك، قال نائب الرئيس للاستدامة وتطوير الأعمال في شركة هوندا موتور جاي جوزيف، “إن نظام خلايا الوقود الجديد لدينا هو جوهر تكنولوجيا الهيدروجين في هوندا واستراتيجيتنا لتوسيع نطاق التطبيقات التي تستخدم الهيدروجين لتسهيل إزالة الكربون من المجتمع، ويعد نظام خلايا الوقود الجديد أمرًا أساسيًا لاستراتيجية أعمال الهيدروجين في هوندا".

نظام خلايا الوقود الجديد

يعمل نظام خلايا الوقود الجديد من هوندا، الذي تم تطويره بشكل مشترك بين هوندا وجنرال موتورز، على تحسين الأداء مع تقليل التكلفة بمقدار الثلث مقارنة بنظام الجيل السابق.

صفر انبعاثات

وتعمل شركة هوندا على تحقيق هدفها العالمي المتمثل في "صفر انبعاثات" بحلول عام 2050 من خلال نهج "العمل الثلاثي للوصول إلى الصفر"، والذي لا يشمل منتجاتها فحسب، بل دورة حياة المنتج بأكملها بما في ذلك أنشطة الشركة، وفي مبادراتها، ترى هوندا أن الهيدروجين هو أحد ناقلات الطاقة ذات الإمكانات العالية التي تدعم هذا الاتجاه للطاقة المتجددة والكهرباء.

search