الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

مصر تواجه الكونغو في صراع التأهل بربع نهائي كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسي

A A

.يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغو الديمقراطية الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، بدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار 11 فبراير المقبل.

ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023

تأهل منتخب مصر لـ ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023، كوصيف للمجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بنفس النتيجة (2-2)، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر على الترتيب.

أما  الكونغو الديمقراطية فصعد إلى دور الـ16، بعد حصد المركز الثاني أيضاً في المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بدأها أمام زامبيا (1-1)، ثم تعادل مع تنزانيا (0-0)، قبل أن يختتم دور المجموعات أمام المغرب (1-1) .

حكام مباراة مصر والكونغو 

يدير مباراة اليوم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، ويعاونه كلا من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا، بينما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكمًا لتقنية الفيديو

لعنة الإصابات تضرب المنتخب

ويواجه البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للفراعنة، أزمة كبيرة، بسبب لعنة الإصابات التى ضربت صفوف الفراعنة مؤخرا، على رأسهم محمد الشناوى حارس الفريق وإمام عاشور لاعب وسط الزمالك ومحمد صلاح قائد الفريق.

 وعكف فيتوريا خلال الفترة الماضية على متابعة الكونغو الديمقراطية بشكل مكثف وسريع، وتابع تسجيلات لمباريات “ الفهود ”. 

كما حرص المدير الفنى على علاج الأخطاء التي عانى منها الفراعنة فى المباريات الرسمية الثلاث الأولى له فى الدور الأول، وعلى رأسها الأخطاء الدفاعية التى يمر بها الفراعنة وتسببت فى اهتزاز شباكه بـ 6 أهداف فى 3 مباريات فقط.

ويأمل المدير الفنى البرتغالى فى تحسن النتائج بداية من لقاء الكونغو، لمواصلة التمسك بالحلم وهو التتويج بلقب الأمم الأفريقية. 

وجد المدير الفنى للمنتخب نفسه فى حيرة كبيرة من أمره، بسبب عدم استقراره على بديل إمام عاشور لاعب وسط الفراعنة، بعد تعرضه لإصابة بارتجاج فى المخ خلال تدريبات المنتخب الخميس الماضى، وبالتالى عدم إمكان لحاقه بمباراة الكونغو وفقا للبروتوكول الطبي.

بديل إمام عاشور

وبات فيتوريا فى أزمة بسبب اختيار البديل المناسب لعاشور، سواء إعادة محمد الننى لخط الوسط للعب بجوار مروان عطية وحمدى فتحى، مع توظيف حمدى فتحى فى نفس مكان إمام عاشور جهة اليسار، على أن يقوم محمد الننى بمهام حمدى فتحى فى جهة اليمين ومروان عطية كلاعب وسط مدافع

search