السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

فاتورة "ثرية مش أثرية".. 20 كتابًا بـ131 جنيهًا

معرض الكتاب

معرض الكتاب

آلاء مباشر

A A

أثار منشور عن شراء شاب 20 كتابا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مقابل 131 جنيها، ضجة، وإعجابا واسع النطاق.

أحد رواد فيسبوك، ويُدعى محمد أمير، نشر عبر حسابه الشخصي فاتورة وصفها بـ"الثرية"، تتضمن شراءه 20 كتابا من جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمبلغ 131 جنيها فقط. وقال: "لو خدت بالك أنا قلت ثرية مش أثرية، لأن الفاتورة دي النهاردة مش من 30 سنة، ودي حصيلة زيارتي للمعرض أول يوم 25 يناير 2024".

 

هيئة الكتاب

وأوضح، أن أسعار الكتب التي تضمنتها الفاتورة تتراوح أسعارها بين جنيهين و19 جنيهًا، وهي كتب طبعات قديمة تُباع بسعر وتاريخ طباعتهم في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب في المعرض.

وتابع: "كتب حقيقية ومؤلفين حقيقيين ودكاترة لهم ثقلهم.. لكن الجناح ده للأسف ملوش مكان جوا بين كتب الانفلونسرز والتنمية البشرية والبلوجرز"، لافتا إلى أنه يقع في الممر بين قاعة 1 وقاعة 2، مضيفًا: "لو مش مركز أوي عينيك مش هتجيبه".

معرض الكتاب


وأشار، إلى أن الكتب ذات الأهمية العظيمة، منها "المنهل الصافي" لابن تغري بردي، "واقعة السلطان الغوري مع سليم الأول" لابن زنبل، و"ابن باجة" من كتاب باري أرمينياس، و"الفلسفة الخلفية" عند الأشاعرة، و"أطلس التاريخ الإفريقي"، وكتاب العلاقات المصرية الإثيوبية 1855 لـ1935.

مقارنة ظالمة

وأكد أن هذه القائمة بسعر كتاب واحد من كتب “البلوجرز” الذين ينصحون متابعيهم بشرائه، رغم :احتوائه على اللغة العامية الركيكة والأخطاء النحوية".

وعبر ساخرًا: "إزاي تنجح في حياتك وتبقا زيهم عن طريق 3 خطوات.. أولاً شراء فولورز.. ثانيًا عمل فيديوهات ساذجة تجذب الناس.. ثالثًا عمل إعلانات لمحلات ثم مطاعم ثم براندات عالمية.. وبهذا الشكل تكون ناجح!".



ووجه نصيحة للقراء: "عايز تقرأ وتفهم بجد دور على الكتب الحقيقية والدراسات الحقيقية مش التريند ولا شكل الكتاب ولا اسم المشهور اللي عليه.. الكنز في الكتب نفسها والمعلومة اللي هتضيفهالك.. فخور بقايمتي من المشتريات النهاردة".

معرض الكتاب
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search