الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:54 ص

مصطفى محمد يحقق رقما استثنائيا أمام الكونغو الديمقراطية

مصطفى محمد

مصطفى محمد

محمود موسى

A A

حقق مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد رقمًا جديدًا في مواجهة الكونغو الديمقراطية، على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، ضمن منافسات دور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد إحرازه هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 46 .

وتأهل منتخب الفراعنة إلى دور الستة عشر بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما صعد منتخب الكونغو الديمقراطية لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة.

وسجل مصطفى محمد في كل من مبارياته الثلاثة في كأس الأمم الأفريقية 2023، وهو أول لاعب مصري يسجل في أول ثلاث مباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ حسام حسن في عام 2000.

ولم يسجل أي لاعب مصري في أول 4 مباريات في كأس الأمم الأفريقية ليفعلها في مباراة اليوم، بينما الوحيدين اللذين سجلا في 4 مباريات مختلفة هما علي أبو جريشة (4 أهداف في 1974) وجدو (5 أهداف في 2010).

والتقى منتخب مصر والكونغو الديمقراطية مرتين من قبل في الأدوار الإقصائية لكأس الأمم الأفريقية، وانتصر كل منهما مرة واحدة، إذ فازت الكونغو الديمقراطية 3-2 في نصف نهائي 1974 وفازت مصر 4-1 في ربع نهائي 2006.

في كلتا المناسبتين، واصل الفائز من المواجهة رفع الكأس في ذلك العام، الكونغو الديمقراطية في عام 1974 ومصر في عام 2006.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وتقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وتذاع مباراة مصر والكونغو الديمقراطية علي قناة bien sports max hd2 بتعليق علي محمد علي، باعتبارها الناقل الحصري لمباراة البطولة وسط وجود كوكبة من ألمع نجوم التحليل للحديث عن المباراة.

search