السبت، 05 أكتوبر 2024

07:26 م

مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. 3 أشهر إضافية للاستفادة من التيسيرات

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

محمود كمال

A A

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن مجلس الوزراء وافق على مد العمل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة 3 أشهر إضافية أخيرة، وذلك بهدف زيادة قاعدة المستفيدين من التيسيرات التي تقدمها الحكومة للمصريين العاملين بالخارج.

تضاعف عدد المسجلين

وأضاف "معيط"، أن المرحلة الثانية شهدت إقبالا كبيرا، حيث تضاعف عدد المسجلين في أول شهرين من المرحلة الثانية أكثر من 3 مرات مقارنة بنفس الفترة في المرحلة الأولى من مبادرة «استيراد سيارات المصريين بالخارج».

وأشار إلى أن الطلبات المسجلة فى المرحلة الأولى والثانية تدفع توقعات “الوزارة” لنحو 2 مليار دولار، مؤكدا مواصلة العمل على تيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن سيارات المصريين بالخارج. 

الموافقة الاستيرادية

وأضاف، أن صلاحية “الموافقة الاستيرادية” لاستيراد السيارات تمتد إلى 5 سنوات، وأن “الضريبة الجمركية” مٌخفضة الثمن سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية»، موضحًا أنه يحق لمالك السيارة أن يستوردها دون التقيد بسنة تصنيع السيارة، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.

استفادة أكثر من فرد بالأسرة الواحدة 

وأوضح أنه يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة أن يستفيد من التيسيرات الجديدة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج، طالما توفرت الشروط التي أقرتها الحكومة.

وأضاف أنه يمكن للمصريين المقيمين بالخارج أن يتقدموا على اختيار أى سيارة واستبدالها فى أى وقت خلال 5 سنوات، إذ يستمر العمل فى تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها طوال الخمس سنوات.

وأشار إلى أنه يتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين المبادرة، في مواعدها المُحددة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها “التزامًا على الخزانة العامة”.

وتابع أن منصة سيارات المصريين بالخارج تتيح إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية.

من جانبه، أكد رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري، أن التطبيق الإلكتروني الخاصة بمنصة سيارات المصريين بالخارج يتلقي طلبات التسجيل بالمبادرة، عبر خطوات سهلة بفتح حساب إلكتروني على المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search