السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

هوس الرشاقة يدفع النساء إلى التهام القطن والتراب!

تناول التراب

تناول التراب

إسراء عبدالفتاح

A A

“هل أنا رشيقة؟”.. سؤال يطرحه الكثير من بنات حواء يوميًا حين يقفن أمام المرآة ويمعنّ النظر في تفاصيل أجسامهن، ووغالبًا ما تسأل الواحدة منهن المحيطين بها عمّا إذا كان وزنها قد  زاد قليلًا، وتبحث عن كل الحيل التي تساعدها في إنقاص وزنها.

وبالتزامن مع انتشار مقاطع فيديو تدعو السيدات والفتيات إلى الحصول على أفضل وزن وأجمل بشرة، انتشر فيديو على "يوتيوب" يتحدث عن حيلة جديدة يتم اتباعها للحصول على وزن مثالي.

ريجيم القطن

وعلى الرغم من أن هذا “الريجيم” غريب وضار، فإنه موجود بالفعل، وفي هذه الحمية الغائية يتم تناول كرات القطن!

ويمكن باتباعك تلك الحمية أن تتناولي قطع القطن أو المناديل لملء المعدة وعدم الإحساس بالجوع، خاصةً أنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية. 

لم يكن "رييجيم القطن" هو الوحيد الذي تم تداول معلومات عنه، فهناك أيضًا "ريجيم التراب" الذي تصدّر المشهد، ففي 2018 أشارت دراسة أسترالية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن تناول ملعقة من التراب يساعد في إنقاص الوزن وخسارته والتخلص من الدهون الزائدة.

وهذه الحمية الغريبة عاد إليها الحديث مجددًا، وبدأت فيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج هذه الأفكار كطريقة لإنقاص الوزن من دون التطرق إلى الأضرار التي تكون أكثر من النفع الناتج عن تناول "التراب".

هوس إنقاص الوزن

يقول الأستاذ في المعهد القومي للتغذية، الدكتور سيد حمّاد، إن الجميع أصبح لديه هوس بتطبيق جميع الحيل التي قد تنتهي بإنقاص الوزن، ودائمًا ما يبحثون عن أسهل طريق من دون معرفة المخاطر التي قد تكون سببًا في حدوث الوفاة أحيانًا، مشيرًا إلى أن تناول التراب أو القطن ليس من الأمور المبتدعة حديثًا. 

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أن تناول القطن سواء كان في شكل مناديل أو قطن خالص، أو أقمشة، بالتأكيد يضر بصحة الإنسان، حيث إنها ستؤدي إلى انسداد الأمعاء، فالجهاز الهضمي سيفشل في هضم القطن أو المناديل أو أي نوع من الأقمشة.

رجيم تناول القطن 

موت مؤجل

وأشار الدكتور حمّاد إلى أن تناول التراب قد يتسبب في إصابة الإنسان بالضرر، بسبب ما يحمله التراب من بكتيريا غير مرئية للبشر، فمن الممكن أن تكون هذه الأتربة حاملة لبعض بقايا الطعام العفنة، أو بقايا عظام الحيوانات الميتة، وهو بالضرورة يؤثر سلبًا في صحة الإنسان، وقد يتسبب تناول التراب في كسر الأسنان بسبب احتوائه على حبيبات صغيرة من "الزلط".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search