الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

تحرير "مسجل خطر" احتجزه 3 متهمين.. "الخاطفون والمخطوف" في الكلبش

خطف

خطف

حازم معتمد

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، من تحرير "مسجل خطر" والقبض على خاطفيه، وذلك بعد تلقيها بلاغا من زوجة الأول، أبلغت فيه عن الواقعة. 

وقالت الزوجة، إن زوجها المُختطف، جمع أموالا من مواطنين بحجة توظيفها لهم، إلا أنه تعثر في سدادها مرة أخرى. 

 الخاطفون والمخطوف

وتمكنت الشرطة من تحرير المجني عليه، من مكان احتجازه بمحافظة بني سويف، وإحالته والخاطفين إلى النيابة العامة، للتحقيق معهم، حيث تبين أنه مسجل خطر، وصادر بحقه أحكام قضائية، وكذا للتحقيق مع الآخرين بتهمة خطفه، واحتجازه دون حق. 

بني سويف

بداية الواقعة، كان بلاغ تلقاه قسم شرطة ثان العاشر بمديرية أمن الشرقية، أبلغت فيه عن اختطاف زوجها بسبب خلاف مالي، بعد جمعه مبالغ مالية من مواطنين بغرض توظيفها لهم بمجال المقاولات وتعثره في ردها.

وأقرت السيدة بأن زوجها أبلغها بتوجهه رفقة عدد من الأشخاص أخرين لتسوية تلك الخلافات المالية، وعقب ذلك تلقت اتصالا هاتفي منه، أبلغها أنه محتجز بمعرفة الـ4 أشخاص، في نطاق محافظة بني سويف، وتجري مساومته لحل الخلافات المالية. 

بحث وتحر 

وبدأ قطاع الأمن العام بالتنسيق بين مديرتي أمن الشرقية (محل إقامة المُختطف)، وبني سويف حيث يحتجزه الجناة. 

وبدأت ضباط البحث الجنائي في جمع التحريات حول هوية الجناة، تزامنا مع استخدام التقنيات الحديثة لتحديد مكان تواجدهم، وأماكن تلاقي هواتفهم المحمولة مع شبكات التقوية. 

وتم تحديد مكان استقبال وإرسال الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين، في إحدى قرى مركز الواسطى ببني سويف، وهو منزل أحد المتهمين. 

ضبط المتهمين

وتبين أن الخاطفين عددهم 3 أشخاص، كهربائي وسائقان، حيث تم تحديد مكان تواجدهم، ومداهمته بمعرفة قوات الأمن، والتي تمكنت من القبض على المتهمين، وتحرير المُختطف، سالما. 

وخلال تحرير المحضر بالواقعة، واجهت قوات الأمن المتهمين، الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، لكون المجني عليه مدينا لهم بمبالغ مالية طائلة، خلال تعاملات في مجال المقاولات بينهم، وبالكشف الجنائي تبين أنه مُسجل خطر وصدر ضده عدة أحكام قضائية، وتم اقتيادهم جميعا إلى النيابة العامة. 

search