الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 م

حبس مسؤولي مصنع الصابون المنفجر في الطالبية

انفجار هز منطقة الطالبية

انفجار هز منطقة الطالبية

عمرو عبد الله

A A

أمرت النيابة العامة، بحبس المسؤولين عن إدارة وتشغيل مصنع الصابون المتسبب في انفجار عقار سكني بمنطقة “الطالبية” في محافظة الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، كما أمرت النيابة بحجز مالك العقار لمدة 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث التكميلية للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشفت المعاينة الأوليّة، أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم 8 شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة اليوم، بـ"جراج" مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبّب في إصابة 15 مواطنًا بإصابات متفرقة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الهرم والحوامدية، وحالة بعضهم حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدُّم حوائط الطابقين الأرضي والأول، وتضرُّر عقارين مجاورين جراء الانفجار.

انفجار بالجراج

المعاينة الأوليّة كشفت أيضًا أن منطقة الانفجار (جراج السيارات أسفل العقار)، تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تُستخدم في صناعة المنظفات، وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

واستمع فريق النيابة الإدارية، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة وشهود العيان للحادث.

إخلاء العقار

من جانبه، قرّر رئيس النيابة، معتز كوكة، متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.

وكلف رئيس النياية الإدارية، لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، مشيرًا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة.

وكان 13 شخصًا أصيبوا بحروق متفرقة في الجسم واختناق بسبب انفجار بجراج بداخله شقة لصناعة الصابون في منطقة “الطالبية”، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتلقى مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من مفتش المباحث، العقيد سامح بدوي، بإصابة 13 شخصًا بحروق واختناقات في انفجار وقع بجراج للسيارات.

وانتقلت قوة من الشرطة إلى مكان الحادث، وتبيّن حدوث انفجار في جراج وشقة لصناعة الصابون داخل عقار مكوّن من ستة طوابق، أدى إلى تساقط الحوائط بالطابق الأرضي والحوائط الفاصلة بينه وبين العقارين المجاور والخلفي، وتطاير أبواب المحال التجارية بالعقار المواجه، وتهشم ثلاث سيارات.

وألقت قوة أمنية يقودها رئيس مباحث الطالبية، المقدّم أحمد فاروق، القبض على مالك العقار “ك.م” (كيميائي) مقيم بذات العقار، إذ يقوم بتصنيع الصابون السائل في شقة بالطابق الأرضي، وتبيّن إصابته، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، وقد جرى تحرير محضر بالواقعة، وأُخطِرت النيابة للتحقيق.

search