الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:53 ص

جوارديولا: منافسة ليفربول ستكون شرسة للحفاظ على اللقب

جوارديولا وكلوب

جوارديولا وكلوب

هيثم موسى

A A

تحدث المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، عن المنافسة الشرسة التي دخل فيها فريقه مع ليفربول، من أجل الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وفاز مانشستر سيتي، على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب" الاتحاد"، مساء أمس الأربعاء،  ضمن منافسات الجولة الـ22، من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وحقق ليفربول بقيادة الألماني يورج كلوب، فوزاً كاسحاً على ضيفه تشيلسي، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الـ22 من عمر البريميرليج.

وقال جوارديولا، "إن المنافسة مع ليفربول ستكون صعبة للغاية، وعلنيا التركيز والحذر من فقدان النقاط خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن فريقه عندما فاز بالعديد من المباريات المتتالية، كان لديهم شعور بأن الريدز لن يهدر النقاط وبالفعل نجحوا في ذلك، واستطاعوا الفوز بشكل مريح خلال المواجهات الماضية، علنيا أن نكون مستعدين بشكل جيد. 

وأضاف جوارديولا أن لاعبي مانشستر سيتي يعرفون قوة ليفربول وباقي الفرق التي من الممكن أن تشكيل خطراَ على السيتي، وعلى رأسها أرسنال أيضاً، لذلك ندعم بعضنا دائماً بأن نفعل نفس الأمر حتى نهاية الجولات. 

وتابع: "ليفربول يؤدي بشكل رائع، وأعرف مدى قوتهم، ولكننا أيضاً ما زلنا في المنافسة وسنواصل ذلك حتى النهاية". 

وأتم جوارديولا تصريحاته: "في شهر فبراير الجاري لدينا مباريات مهمة، خاصة أمام ليفربول الذي واجهناه لمدة 8 سنوات، وأرسنال الذي يقدم مردوداً طيباً مع ميكيل أرتيتا". 

ترتيب ليفربول ومانشستر سيتي

ويتواجد ليفربول في صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة، من 22 مباراة حقق الفوز في 15 منها وتعادل في 6 وخسر مباراة واحدة، ونجح في تسجيل 47 هدفًا واستقبلت شباكه 18.

فيما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 46، ليخطف من أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف، حيث لعب السيتي 21 مباراة حتى الآن، وحقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة 3 مرات، وتبقى لهم مباراة مؤجلة.

search