الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

ابتسامة بيضاء.. طريقة سهلة لإزالة الجير من الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان

خاطر عبادة

A A

رغم أن الحل المثالي هو الذهاب إلى مركز متخصص لإزالة جير الأسنان بشكل فعال، إلا أن هناك سلسلة من الحيل المنزلية والمنتجات الأساسية التي تساعد على إزالة جير الأسنان.

جير الأسنان

لماذا يظهر الجير على الأسنان؟

سوء العناية بمنطقة حساسة يؤدي إلى ظهور البكتيريا التي بدورها تسبب الجير، حيث أن البلاك البكتيري هو المسؤول عن ذلك، لأنه هو المكان الذي تتراكم فيه البكتيريا، مما يؤدي إلى تكوين مادة صلبة صفراء يصعب التخلص منها. 

كيف تزيل الجير من أسنانك؟ 

نشرت صحيفة "الباييس" الإسبانية، بعض الوسائل المنزلية، وكذلك منتجات سهلة الشراء، رغم الإشارة إلى أنه لا ينبغي استخدامها بشكل دوري.

الليمون مطهر طبيعي

عصير الليمون

طريقة استخدام عصير الليمون لشطف الفم مرتين يوميًا فهو منتج يعمل كمبيض أسنان طبيعي ومحلي الصنع، وهو مطهر طبيعي.

صودا الخبز

صودا الخبر

ويستخدم صودا الخبز كبديل كغسول طبيعي للفم أو مقاومة رائحة الفم الكريهة، وهذه هي الحيلة المنزلية الأكثر شيوعًا لإزالة الجير.. فما عليك سوى وضع الفرشاة تحت الماء لعمل خليط من صودا الخبز والملح، بعد ذلك، نقوم بتنظيف المناطق التي يكثر فيها تراكم الجير والقضاء عليها عن طريق الفرك.

ويمتلك صودا الخبز خصائص فعالة في مقاومة الجراثيم والبكتيريا، تعمل على حماية اللثة والأسنان، وهو مسكن للآلام الناتجة عن تقرحات الفم، ويعمل على تبييض الأسنان.

منتجات صودا الخبز الطبيعي 

يستخدم صودا الخبز لعمل منتجات ومساحيق طبية بالأسواق لتبييض وتنظيف الأسنان والتخلص من البكتيريا العالقة والجراثيم العميقة، نظرًا لأنه يحتوي على درجة عالية من النقاء ومسحوق فائق النعومة، فهو منتج طبيعي جدا وعامل تبييض جيد جدًا لجميع أنواع الاستخدامات.

جهاز ري الفم

جهاز ري الفم

وهو جهاز يستخدم كغسول لتنظيف الفم ووقاية من البكتيريا، ويمكنه تنظيف حتى أصعب وأعمق المساحات بين الأسنان، وهو يعمل بجانب منتجات أخرى بالأسواق، مثل فرش الأسنان الكهربائية التي تزيل الترسبات بين الأسنان بشكل أكثر فعالية.

 ماذا يحدث إذا لم تتم إزالة الجير من أسنانك؟

يؤدي تراكم الجير إلى مشاكل أخرى بالفم، حيث تتجمع مئات البكتيريا بمختلف أنواعها،  والتي تؤدي إلى التهاب اللثة.

ظهور التجاويف، حيث يضعف الجير مينا الأسنان بسبب وجود بكتيريا متعددة، فضلا عن تسببه في رائحة الفم الكريهة.

search