السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

تجديد حبس المتهم بالتعدي على طبيب المطرية 15 يومًا

مجلس نقابة الأطباء

مجلس نقابة الأطباء

A A

قال نقيب الأطباء أسامة عبد الحي، "النيابة العامة قررت تجديد حبس المتهم الذي تعدى على طبيب الرعاية المركزة بمستشفى المطرية التعليمي أثناء تأدية عمله، لمدة 15 يومًا آخرين على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة استعراض القوة وإحداث إصابات بالطبيب تحتاج لعلاج أكثر من 21 يومًا، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله.

وكلف نقيب الأطباء، المستشار القانوني للنقابة بحضور التحقيقات في النيابة.

تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء

وطالب عبد الحي، بضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء، واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعًا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.

وقال الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء خالد أمين، إن وقائع الاعتداء المتكررة بحق الأطباء والأطقم الطبية، أحد الأسباب الرئيسية في هجرة الأطباء إلى الخارج، بحثا عن بيئة عمل آمنة.

قانون عادل للمسؤولية الطبية 

وناشد أمين، بسرعة إقرار قانون عادل للمسؤولية الطبية يضمن وجود هيئة مستقلة لتحديد المسئولية الطبية، وأن يحقق مع الأطباء لجنة فنية متخصصة، وتكون العقوبات فيه مدنية (تعويضات) وليست جنائية.

وأشار إلى أن تأخر صدور هذا القانون وعدم تغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات، وبعض التشريعات التي تضبط المنظومة الصحية ولن تكلف الدولة أي أموال، سيؤدي إلى تدهور منظومة الصحة، وزيادة عجز الأطباء.

search