الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

ثورة أهداف.. 10 أرقام قبل قمة ليفربول وأرسنال

ليفربول

ليفربول

محمود موسى

A A

يواجه أرسنال نظيره ليفربول في الجولة 23، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات.

آخر مواجهة بينهما جاءت قبل 4 أسابيع فقط، عندما سجل جاكوب كيويور هدفًا في مرماه وهدف لويس دياز ليمنح ليفربول الفوز 2-0 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويستعرض “تليجراف مصر” 10 أرقام وإحصاءات قبل مواجهة الفريقين كالتالي:

حافظ فريق الريدز على نظافة شباكه في 4 مواجهات من زياراته الخمس الأخيرة إلى استاد الإمارات في جميع المسابقات.

وفي آخر 16 مواجهة في الدوري الإنجليزي، تم تسجيل 66 هدفًا خلال مواجهة الفريقين، نجح ليفربول في تسجيل 44 هدفًا ضعف عدد أهداف الجانرز (22 هدفًا).

لم يخسر  ليفربول في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وخسروا مباراة واحدة فقط من أصل 33 مباراة في الدوري.

سجل ديوجو جوتا في أول ظهور له في البريميرليج مع الريدز ضد أرسنال في سبتمبر 2020، وسجل بشكل عام 7 أهداف في 599 دقيقة لعبها ضد أرسنال.

ويمتلك ليفربول وأرسنال أفضل سجلين دفاعيين في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، حيث استقبلت شباكهما 19 و21 هدفًا على التوالي.

ستكون هذه المباراة العاشرة والأخيرة لكلوب في ملعب الإمارات كمدرب للريدز، وقد فاز في خمس زياراته السابقة في جميع المسابقات، بتعادلين وهزيمتين.

تلقى أرسنال عددًا أقل من الأهداف في الشوط الأول (9 أهداف) مقارنة بأي فريق آخر في الدوري هذا الموسم، ولعب ديكلان رايس وويليام صليبا كل مباريات أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

سجل مهاجم أرسنال جابرييل جيسوس في 60 مباراة دون أن يخسر أرسنال أو فريقه السابق مانشستر سيتي، وهو رقم قياسي في الدوري، إذ فاز في 55 وتعادل في 5 مباريات.

آخر هاتريك من بين الـ10 التي سجلها ليفربول ضد أرسنال جاءت عن طريق روبرتو فيرمينو على ملعب آنفيلد في ديسمبر 2018.

صنع ترينت ألكسندر أرنولد 6 أهداف في آخر 7 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال. بشكل عام، قدم 7 تمريرات حاسمة في المنافسة ضد أرسنال، وهو أكبر عدد له ضد أي منافس.

search