الجمعة، 12 يوليو 2024

11:54 ص

إخلاء سبيل المتهم بالتعدي على بلوجر بسبب أرباح يوتيوب

إخلاء سبيل

إخلاء سبيل

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

أمرت جهات التحقيق، بإخلاء سبيل اليوتيوبر “أكرم. س” ونجله وآخر، في اتهامهم بالتحريض والتعدي على بلوجر في منطقة المقطم، بسبب خلافات مالية على أرباح حققوها من منصة الفيديوهات يوتيوب.

كانت الأجهزة الأمنية، قد تلقت بلاغا من ربة منزل تقيم بالمقطم، مصابة بجروح قطعية باليد، بتضررها من أحد الأشخاص، ونجله، مقيمان في المعادي، بتحريض من آخر للتعدي عليها بالضرب وإحداث إصابتها؛ بسبب مشادات بين القائمين على القناة بسبب الخلاف على نسبة الأرباح.

أرباح يوتيوب

 

وعقب تقنين الإجراءات، أُلقي القبض على المتهمين داخل فيلا مستأجرة بمنطقة المعمورة في الإسكندرية، وبمواجهتهما اعترفا بتحريض أحد العناصر الإجرامية؛ للتعدي على المجني عليها بالضرب وإحداث إصابتها مقابل مبلغ مالي لذات الخلافات المشار إليها.

ألقت قوات الشرطة القبض على مرتكب الواقعة، عاطل "مسجل خطر" مقيم بالسيدة زينب، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط السلاح المستخدم في الواقعة، واتُخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مشاجرة حمو بيكا

 

وفي واقعة أخرى، أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل المطرب حمو بيكا، و3 من أعضاء فرقته، من سراي النيابة، بعد التحقيق معهم في واقعة مشاجرة كافيه أكتوبر.

وشمل قرار إخلاء السبيل، الطرف الثاني من المشاجرة، وهم مالك الكافيه و3 من العاملين به.

وكانت الشرطة، قد ألقت القبض على حمو بيكا، على خلفية المشاجرة التي وقعت داخل أحد الكافيهات، وحُرر محضر بالواقعة، حيث باشر ليلته في حجز قسم الشرطة، ثم تم ترحيله إلى النيابة، التي أصدرت القرار المتقدم.

بداية الواقعة، عندما تلقى مساعد الوزير لأمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، عن مشاجرة في كافيه شهير في منطقة أكتوبر.

وانتقل مفتش المباحث، العقيد أحمد أبو بكر، ووكيل فرقة أكتوبر، المقدم أحمد السويركي، والقوة المرافقة لهما إلى مكان الواقعة، حيث تبين نشوب مشاجرة بين مالك الكافيه، وثلاثة من العاملين معه، من طرف؛ والمطرب الشعبي محمد محمود “حمو بيكا”، ومدير أعماله، ومصمم جرافيك، وفني صوت، من طرف آخر.

وأصيب خلال المشاجرة أحد عمال الكافيه، ومدير أعمال حمو بيكا، والمصمم وفني الصوت.

سب وقذف وضرب

 

وكشفت التحريات الأولية، أن الواقعة بدأت بسبب مشادة كلامية بين حمو بيكا ومالك الكافية بسبب اختلافهما على ميعاد تقديم الفقرة الفنية الخاصة بالأول تعديا فيها على بعضهما البعض بالسب والشتم تطورت إلى مشاجرة عنيفة بالضرب بالأيدي، مما أدى لإصابة أربعة.

تلفيات الكافيه

 

وأشارت المعاينة الأولية، إلى حدوث تلفيات بالكافية عبارة عن كسر لوحين زجاجيين، وتم القبض على طرفي المشاجرة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي قررت سرعة إجراء تحريات المباحث للوقوف عى ملابسات الواقعة، وأصدرت قرارها بإخلاء سبيل المتهمين.

search