الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:43 ص

"السعودية": نأمل في تعزيز التعاون العسكري والمدني مع مصر

وزير الإنتاج الحربي

وزير الإنتاج الحربي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية أحمد بن عبد العزيز العوهلي، في لقائه مع وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربى محمد صلاح الدين مصطفى، أن العلاقات بين الجانبين  تتميز بالتنوع والأخوة والتعاون منذ قديم الأزل على جميع الأصعدة.

 وأشار “العوهلي” إلى وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في المجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة.

تعاون عسكري ومدني

ولفت محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، إلى وجود فرص مهمة لتعزيز التعاون العسكري والمدني بين الجانبين، خاصةً وأن البلدين يتمتعان بإمكانات اقتصادية كبيرة.

 وأعرب عن تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دورًا مهمًا في فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين شركات الإنتاج الحربي، التي تمثل نموذجًا صناعيًا فريدًا، والشركات العاملة في مجالات مماثلة في السعودية وذلك في القريب العاجل.

وحرص وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد صلاح الدين مصطفى، على زيارة عدد من أجنحة الدول والشركات المشاركة بمعرض الدفاع العالمي "WDS 2024"، والمُقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 حتى 8 فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي جناح شركة "بونجسان" الكورية الجنوبية وجناح شركات "نورثروب جرومان" و"جنرال ديناميكس" و"RTX" الأمريكية.

جولة تفقدية

تفقد الوزير جناح شركة "كليات التميز" السعودية والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات التدريب التقني والمهني على مستوى المملكة، وخلال هذه الجولات التفقدية التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بممثلي هذه الشركات العالمية، وتم الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه هذه الشركات من تكنولوجيات في مجال التصنيع العسكري.

 أشاد الوزير بمعروضات هذه الشركات وإمكاناتها التكنولوجية والفنية عالية المستوى، مشددًا على أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على استمرار تبادل الرؤى، فيما يتعلق بنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمختلف المجالات التي تعمل بها هذه الشركات، أيضاً حرص  الوزير "محمد صلاح" على استعراض أبرز المنتجات العسكرية لوزارة الإنتاج الحربى من أسلحة ومعدات وذخائر.

صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر، بأن الجانبين في نهاية اللقاء اتفقا على ضرورة تبادل الوفود الفنية الزيارات الميدانية للشركات التابعة للجانبين، لتحديد نقاط التعاون على أرض الواقع، وبدء العمل على تفعيلها بما يعود بالنفع على الجانبين.

search