الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

الإنتاج الحربي: نسعى لتصنيع أول مصعد كهربائي مصري

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

عبد المجيد عبد الله

A A

ناقش وزير الدولة للإنتاج الحربى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، مع ألبرتو شيرفينو وستيفتنو بالوشى ممثلى شركة يورودرو الإيطالية العاملة في مجال تصميم وتصنيع المعدات المخصصة لصناعة الأسلاك الفولاذية، أوجه التعاون المشترك في تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية.

توطين صناعة المصاعد

وأكد وزير الإنتاج الحربى، أن اللقاء يأتي في ضوء مساعي وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع داخل الشركات.

وخلال اللقاء تم عرض فيلم عن شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية "إيچيك" والتي تعد نتاج شراكة بين الإنتاج الحربى، وشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية السعودية لتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية بمصر، ويضم 3 خطوط إنتاج رئيسية تخدم أهداف الشركة في النهوض بصناعة المصاعد الكهربائية في مصر وإنتاج أول مصعد كهربائي "صنع فى مصر".

إنتاج المصاعد 

وأوضح الوزير، أن المصنع يقوم بإنتاج المصاعد بأنواعها طبقا للكود الأوروبى لافتا إلى أن شركة "إيچيك" حاصلة على العديد من شهادات الجودة مثل الأيزو 9001 لعام 2015 وTUV.

ومن جانبهم، استعرض ممثلى شركة "يورودرو" الإيطالية الإمكانيات التصنيعية للشركة الإيطالية، حيث أنها متخصصة في تصميم وتصنيع المعدات المخصصة لصناعة الحبال الفولاذية، وتصميم وتصنيع آلات السحب الجافة المناسبة لأسلاك الفولاذ ذات الكربون العالى والمنخفض وكذلك الفولاذ المقاوم للصدأ، إضافة إلى تصنيع معدات الحبال والكابلات (آلات اللف المزدوج وماكينات تغليف كابلات التحكم).

search