الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

شراكة بين "الإنتاج الحربي" والمصريين بالخارج

وزير الدولة للإنتاج الحربي ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وزير الدولة للإنتاج الحربي ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

عبدالمجيد عبدالله

A A

تسعى الحكومة لاستقطاب المصريين بالخارج لإقامة مشروعات استثمارية داخل مصر، بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.

والتقى، صباح اليوم، وزيرا الهجرة، سها جندي، والإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين مصطفى، لبحث استقطاب المصريين بالخارج، والشركات العالمية، للاستثمار بمصر.

وقالت جندي إن الكثير من مصريي الخارج لديهم الرغبة في الاستثمار في وطنهم الأم، ويميلون للمشروعات  الصناعية.

وطرحت جندي على مصطفى 3 مشروعات استثمارية، مقترحة دخول وزارة الإنتاج الحربي شريكا فيها، وهي المركز المصري الياباني للتدريب والتأهيل، ويهدف إلى تقديم التدريب الفني للعمالة المصرية، لتتمكن من العمل في كبرى الشركات والمصانع المصرية واليابانية على حد سواء، والثاني مشروع جراحات وتجميل الوجه بالتقنيات الحديثة لتهيئة عظام الوجه باستخدام الشرائح، وتنفيذ الصناعات التكميلية في هذا المجال، والثالث إعادة تدوير وتصنيع الهواتف الذكية، وجميعها مشروعات تحت التنفيذ لمستثمرين مصريين بالخارج يرغبون في دخول السوق المصري بها.

وقال مصصطفى إن مشاركة وزارته في مؤتمرات وزارة الهجرة أتاحت الفرصة للتعاون مع عدد كبير من علماء مصر فى الخارج، وكان منها التعاون مع "بابيروس الأسترالية"، لإنشاء مصانع تحويل مخلفات أشجار الموز إلي ورق وأسمدة ومنسوجات.

وأضاف أن التعاون مع الشركة الأسترالية يمتد لتصنيع المعدات والآلات وخطوط الإنتاج وقطع الغيار، لتحويل مايزيد عن ٢ مليون طن سنوياً من مخلفات أشجار الموز إلي منتجات صالحة للإستخدام مثل، الأسمدة والمخصبات الزراعية المبتكرة، وإنتاج الألياف واللب الصالح لإنتاج الورق والكرتون، والمنتجات الخشبية المبتكرة، وكذلك أدوات التعبئة والتغليف.

search