السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

"مريض بسرطان البروستاتا".. الملك تشارلز يتوقف عن الخدمة

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

ميار مختار

A A

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، معاناة الملك تشارلز الثالث من مرض السرطان، في نفس الوقت الذي أعلن فيه قصر باكنجهام أن الملك يتلقى برنامجًا علاجيًا.

الإصابة بالسرطان

قالت رويترز نقلًا عن سكاي نيوز، اليوم الإثنين، إن ملك المملكة المتحدة  تشارلز الثالث، والذي اعتلى العرش قبل حوالي 16 شهرًا فقط، بعد وفاة والدته الملكة الأم، يعاني من مرض السرطان، وهو في عمر الـ75 عامًا.

تشارلز الثالث

قصر باكنجهام

وبعد نشر الخبر، أصدر قصر باكنجهام بيانًا، أوضح فيه أن الملك تشارلز بدأ من اليوم برنامجًا علاجيًا، لمحاربة المرض.

وأوضح بيان القصر، أن الاختبارات التشخيصية خلال علاج الملك، أوضحت أنه يعاني تضخمًا حميدًا في البروستاتا، وحددت شكلًا من أشكال السرطان.

وأكد قصر باكنجهام، أن الأطباء ينصحون الملك بتأجيل المهام العامة.

ملك بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني

رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أصدر بدوره بيانًا، قال فيه "ليس لديّ أدنى شك في أن الملك سيعود إلى قوته الكاملة في أي وقت من الأوقات".

تشارلز وفريقه الطبي

وأعرب الملك تشارلز عن امتنانه لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، مشيرًا إلى تطلعه إلى العودة للخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن.

وأكد البيان، أن الملك اختار مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات، وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان بجميع أنحاء العالم.

ليس الإعلان الأول

في 26 يناير الماضي، ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث عاد إلى العاصمة لندن لتلقي علاج في المستشفى، حيث يعاني من تضخم البروستاتا.

تشارلز

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الملك ألغى عددًا من الارتباطات، حيث يستعد للخضوع لجراحة حينها، كما حث الأطباء الملك على الراحة قبل الجراحة التقويمية.

وسبق وأن تم تشخيصه بنفس المرض، في 17 يناير، مع وصف حالته بأنها حميدة خلال إقامته في بيركهول باسكتلندا، بعد إجراء فحص طبي عقب ظهور أعراض المرض.

search