الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

معركة شرسة تنتهي باصطياد سمكة قرش عملاقة | فيديو

الصياد الأمريكي يمسك بسمكة القرش

الصياد الأمريكي يمسك بسمكة القرش

خاطر عبادة

A A

خاطر صيادان محترفان، بحياتهما في مشهد يحبس الأنفاس، حين ألقوا الطُعم فوجدا سمكة قرش بيضاء ضخمة طولها 12 قدمًا، على شاطئ نافار بولاية فلوريدا الأمريكية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان الصيادان، بلين كيني وديلان وير، يستعدان لتلك اللحظة بتركيب كاميرا معلّقة قرب الشاطيء منذ الليلة السابقة، وانتظرا بصبر لمدة 11 ساعة على الشاطئ. 

الجولى الأولى

ووسط جو من الإثارة والذهول، ظهر كائن ضخم وهو يقفز وسط المياه، بينما يلتقط الشابان أنفاسهما بصعوبة.

ووصف وير، القرش بالوحش الخطير، وقال في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، إنهم وضعوا سنارتين وانتظرا حتى صباح اليوم التالي ليحين موعد الجولة الأولى مع القرش.
وأرسل كيني ووير طائرة مسيّرة لتصوير مشاهد الصيد، لكن لم يتوقع أي منهما المشهد المذهل الذي كان ينتظرهما. 

وقال كيني "لم تكن فائقة السرعة لكننا شعرنا بالقوة الحقيقية لهذه السمكة خلفنا".

ويظهر في الفيديو، وهو يدير بكرة السنارة بشكل عرضي، ويصيح "انظر يا صاحبي، لقد قفزت للتو".

وأوضح وير لاحقًا، أنها قفزت بجسمها كله فوق الماء تمامًا، وأضاف "بعدها بقليل خضنا معركة عصيبة استمرت لمدة ساعة تقريبًا مع سمكة القرش الضخمة، مشحونة بلحظات من الرعب والقلق".

وقال وير، رغم ذلك “كنا نخشى من فرار السمكة، لكننا لم نستسلم ورفضنا العودة، ثم ربطنا البكرة لننتظر عودة السمكة”، ولحسن الحظ، سرعان ما اكتشفوا أن السمكة لا تزال في المكان.

إنجاز كامل

كيني قال بحماس وهو يمسك البكرة بإحكام، “إنجاز مكتمل الأركان”.  

وبعد معركة استمرت 45 دقيقة، تمكن الصيادان أخيرًا من الإمساك بالسمكة الضخمة، وقاما بفك السنارة، واقتربا من الشاطيء لتحديد نوع السمكة، حيث اكتشفا أنها أنثى سمكة قرش، يبلغ طولها نحو 12 قدمًا..  وصاح وير "يا إلهي، إنها قرش أبيض كبير، هذا وحش غريب".

كيني وهو يسحب ذيل القرش

وقال كيني وهو يسحب ذيل القرش نحو الشاطيء "لقد فعلت ذلك مع أنواع مختلفة من الأسماك، لكن الكلمات لا يمكن أن تصف شعور هذه اللحظة مع سمكة القرش.

وأضاف "هذا الأبيض العظيم كان عملاقًا لطيفًا.. لقد سبحت بلطف وانتهى بها الأمر".
وتابع "هذا هو اليوم الذي كنت أحلم به منذ بدأت الصيد"، لافتًا إلى إن هوايته هو وصديقه في الأساس هي نقل تلك المشاهد لمحبي صيد الأسماك.

عاصمة أسماك القرش

وتعرف شواطئ فلوريدا بأنها عاصمة أسماك القرش في العالم بعد الإبلاغ عن العشرات من الهجمات في السنوات الماضية، حيث يتم تعقب ورصد أسماك القرش البيضاء الكبيرة على طول الشاطيء.

search