الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

"الكشر" و"الشعور".. أسماك تظهر في أسواق الغردقة (فيديو)

حلقة أسماك الغردقة

حلقة أسماك الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

ما زالت مملكة البحار تُخفي العديد من الأسرار، وتضم حلقة أسماك الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، أنواعا مختلفة من المخلوقات البحرية، التي يُقبل العديد على شرائها العديد من المصرين والأجانب، مثل“ الشكر” و "الشعور".

وتضم حلقة أسماك الغردقة، ما يزيد عن 30 نوعا من الأسماك المختلفة، وتجول“ تليجراف مصر ”داخل حلقة أسماك الغردقة، لرصد أغرب أنواع الأسماك المتواجدة بها، والتي تجذب المئات يوميا.

أمهات الشعور  

قال“ حمو ”أحد تجار الأسماك بالحلقة، إن هناك تنوعا كبيرا في الأسماك داخل حلقة سمك الغردقة، ويتواجد في الوقت الحالي بكثافة “سمك البياض” و"الشكر" و "الشعور"، بأكثر من حجم، وكذلك الجمبري، والكابوريا و "الجندوفلى" و "الكاليماري".

وأوضح“ حمو”، أن هذه الفترة تتواجد الأمهات الكبيرة، من أسماك الشعور الحر، ومن فصائلها “القمرة” و "الشركس"، الذي يتم صيده جنوب البحر الأحمر.

فواكه البحر 

وأوضح أن السائحين، يقبلون على شراء الأسماك المعروفة بارتفاع نسبة الفسفور، داخل حلقة السمك، ويتم تجهيزها لهم في مطابخ الحلقة أمام أعينهم، مشيرا إلى أن البحر الأحمر، يتميز بوجود ثروة سمكية، لا مثيل لها في أي مكان في العالم، مما يجذب العديد من الأجانب، للشراء والتقاط الصور التذكارية، مع تجار الأسماك وبعض الأسماك الغريبة.
 


 

search