السبت، 03 أغسطس 2024

10:50 ص

بـ"صرخة إلكترونية".. "الأونروا" تطلب تبرعات لمواصلة عملها في غزة

"الأونروا" تطلب تبرعات من متابعيها

"الأونروا" تطلب تبرعات من متابعيها

عبد اللطيف صبح

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

وجهت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، استغاثة عاجلة إلى متابعيها في كل أنحاء العالم، طلبت خلالها سرعة التبرع قبل نهاية فبراير الجاري.

الوكالة الأممية بعثت رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى متابعيها المشتركين بالقائمة البريدية الخاصة بها، أكدت خلالها أنه قد يتعذّر على أكبر كيان للإغاثة الإنسانية في غزّة والعمود الفقري لها من مواصلة تقديم استجابته الطارئة بعد نهاية فبراير  الجاري.

الأونروا قالت إن الإعلان عن تعليق التمويل من الجهات المانحة الرئيسية لديها يشكل تهديدًا لعملياتها الحيوية، وقد يضطرها إلى الإغلاق والتوقّف عن مساعدة الآلاف ممن يعتمدون عليهم بشكل أساسي للحصول على المعونة الطارئة.

جانب من رسالة البريد الإلكتروني لـ"الأونروا"

مجاعة وأمراض

وأكدت الأونروا في بريدها أن خطر المجاعة في قطاع غزة يتزايد يومًا بعد يوم، مع انتشار الأمراض من دون مكافحة فعّالة، واقتراب نظام الرعاية الصحية من الانهيار.

منذ بداية هذه الحرب، واصل موظفو الأونروا عملهم في تأمين الغذاء لما يقرب من 1.1 مليون شخص في قطاع غزة، وتقديم حوالي 23 ألف استشارة طبية يوميًا، بالإضافة إلى توفير المأوى لأكثر من مليون شخص في أكثر من 150 منشأة ومحيطها.

الأونروا تطلب من متابعيها التبرع

تهديد حياة الملايين

وأكدت الوكالة الأممية أن حياة ملايين العائلات من لاجئي فلسطين على شفير الهاوية، بينما خدمات الوكالة المنقذة للحياة في أنحاء الإقليم معلقة على حافة الانهيار.

واختتمت الأونروا رسالتها الإلكترونية "رغم تعليق بعض الدول تمويلها لنا، فإن زيادة الدعم العالمي الذي نتلقاه يوميًا يُذكِّرنا بالدور المهم الذي نمثله والذي لا يمكن الاستغناء عنه.. إيمانك بمهمّتنا اليوم أهم من أي وقت مضى.. بدعمك، يمكننا أن نستمر في تحقيق الفارق بين الأمل واليأس".

search