السبت، 06 يوليو 2024

07:48 م

"الأونروا" تنذر بـ"نتائج كارثية" لتعليق دعمها

نماذج من المستفيدين الفلسطينيين من خدمات الأونروا

نماذج من المستفيدين الفلسطينيين من خدمات الأونروا

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا"، كاظم أبو خلف، إن الوضع في قطاع غزة منذ أشهر يتجه من سيء إلى أسوأ، لدرجة أن أحدًا لا يعرف إلى أي حد من السوء يمكن أن يصبح عليه، مؤكدًا أن قرار دول مانحة تعليق دعم الوكالة “متسرع”.

أكد أبو خلف، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن قرار تعليق دعم الأونروا ضربة قاضية، إذ منحت هذه الدول الوكالة 480 مليون دولار في 2023، و"توقعنا أن يصل الدعم في الربع الأول والثاني من هذا العام إلى 213 مليون دولار".

إخلاء قسري

أضاف أن المزيد من السكان ينزحون نحو مدينة رفح جنوب غزة التي يتجاوز عدد سكانها الآن أكثر من مليون إنسان، فالقصف الهمجي من قبل جيش الاحتلال يزداد كثافة وتوحش، ويستهدف كل البنايات والمستشفيات لمدينة خان يونس ودير البلح.

تابع، "هناك المزيد من أوامر الإخلاء الصادرة من قبل الجيش الإسرائيلي لمنطقة مساحتها 12.4 كيلومترا مربعا، والتي كان يسكنها أكثر من 200 ألف شخص، ثم يضاف إليهم عدد آخر من النازحين.

أشار إلى أن المساعدات الإنسانية لا تدخل بالسرعة المطلوبة ولا بالشكل الكافي، موضحًا، “معدل دخول 86 شاحنة في اليوم تمثل أقل من نقطة في بحر إذا ما قورنت بعدد ما كان يدخل قبل 7 أكتوبر بواقع 500 و600 شاحنة يوميا”.

search