الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

نهاد أبو القمصان: واقعة "طفلتي مدينة نصر" كارثية.. والأب مجرم

محاكمة المتهمين في واقعة خطف طفلتي مدينة نصر

محاكمة المتهمين في واقعة خطف طفلتي مدينة نصر

خلود طارق

A A

استمعت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، لمرافعة نهاد أبو القمصان، دفاع والدة “طفلتي مدينة نصر” خلال ثاني جلسات محاكمة الأب وشريكيه بتهمة خطف الطفلتين، في ديسمبر الماضي. 

وقالت أبو القمصان، خلال مرافعتها، إن والد الطفلتي “مجرم”، وإن الواقعة التي تعرضت لها الطفلتان "كارثية، ارتكبها تشكيل عصابي قاموا بتخدير الطفلتين حتى فقدتا وعيهما.” 

أضافت دفع طفلتي مدينة نصر، أن الطفلتين في حضانة والدتهن قانونا، والأب قام بإيذاء الطفلتين، ولم يكن ينوي اصطحابهن ليقدم لهم الآيس كريم، بل ليحرمهن من والدتهن. مضيفة: قدمنا 4 محاضر سابقة ضد المتهم، وهذا كاف لإثبات أن الأب مجرم، ونجح عام 2017 في إبعادهن عن والدتهن 4 سنوات.

ووصل المتهمان قبل بدأ الجلسة بدقائق قليلة، وسط حراسة أمنية مشددة، وفي يدهم “الكلابشات”.

وأثناء بدء الجلسة، ظهر أحد المتهمين داخل ققص الإتهام، يسبح ويذكر الله، وسط حالة من الخوف الشديد.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم 20 ديسمبر الماضي، تمكُّن أجهزتها من القبض على صديق الأب الذي ظهر معه في فيديو المصعد، فضلًا عن سائق السيارة.

وكشفت الداخلية، أن والدة الطفلتين أبلغت بقيام طليقها بأخذ إحدى طفلتيهما من دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك من غير التطرق لأية تفاصيل أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما، حيث كانت الطفلتان تقيمان بصحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها للابنتين، ولم تقدِّم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات، تبيّن استعانة الأب بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة مصطحبًا معه ابنته عبر ميناء القاهرة الجوي إلى إحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

search