الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

صحف الأردن تتغنى بإنجاز النشامى بعد التأهل لنهائي كأس آسيا

منمتخب الأردن

منمتخب الأردن

إسراء عدلي

A A

احتفلت الصحف الأردنية بالتأهل التاريخي الذي حققه منتخب النشامى بالصعود إلى نهائي كأس آسيا 2023، بعد الفوز العريض على نظيره الكوري الجنوبي، أحد أبرز المرشحين لحصد البطولة، بثنائية نظيفة، ليحجز مقعدًا أساسيا في نهائي البطولة.  

صحف الأردن حرصت على دعم منتخبها، والتغني به بعد كتابة تاريخ جديد مع المغربي حسين موتة مدرب النشامى الحالي. 

وعنونت صحيفة الرأي: "المنتخب الوطني يقتحم التاريخ ويتأهل لنهائي كأس آسيا.. النشامى شهامة بلا حدود".

فيما عنونت صحيفة "الغد" عبر صفحتها الأولى: "النشامى يكتبون تاريخاً جديداً للكرة الآسيوية".

وتغنت صحيفة "الأنباط"، بإنجاز النشامى على طريقتها بعنوان: "أبناء الأنباط يكسرون صمود الشمشون الكوري بصخرتين.. النشامى يكتب مجد الكرة الأردنية بالفوز على كوريا، والتأهل للنهائي الآسيوي".

فيما كتبت صحيفة "الدستور" الأردنية: "سجل يا تاريخ.. النشامى يبلغ نهائي كأس آسيا".

أما صحيفة "السبيل" فعنونت: "المنتخب الوطني يبلغ نهائي كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه".

ونجح المنتخب الأردني في بلوع نهائي كأس آسيا 2024 في قطر، تحت قيادة المغربي الحسين عموتة، بعد الفوز على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

وبلغ منتخب الأردن نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه تحت قيادة المغربي عموتة، الذي تخطى بوصوله نصف النهائي إنجاز الصعود إلى ربع النهائي في نسختي الصين 2004 بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري، قبل الخروج أمام اليابان، وفي نسخة قطر 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، والخسارة بصعوبة 2-1 من أوزبكستان.

وتعتبر مشاركات الأردن عبر تاريخه في البطولة الآسيوية شرفية ولم تحظ، بدخولها ضمن المرشحين على اللقب، إذ عانى من القدرة على تسجيل أكثر من 5 أهداف في أي نسخة شارك في “النشامي”.

ونجح عموتة في تغيير جميع المقاييس القديمة، التي وضعت عن منتخب الأردن بتدوين تاريخ جديد لـ"النشامى" خلال مشاركتهم في كأس آسيا 2024، لتكون حصيلة رفقاء موسى التعمري 12 هدافا خلال البطولة حتى الآن.

مشوار منتخب الأردن في كأس آسيا 2024

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح منتخب النشامى في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. 

وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0.

search