الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:14 ص

أسامة نبيه: حسام حسن قادر على التأهل إلى كأس العالم

أسامة نبيه

أسامة نبيه

كريم عبدالكريم

A A

قال نجم نادي الزمالك و المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر أسامة نبيه، أن تولي حسام حسن الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، تأخر كثيرًا، وأنه كان جدير بالحصول على فرصة منذ فترة طويلة لما يمتلكه من خبرات وسجل حافل في مسيرته. 

وأضاف “نبيه” أن اتحاد الكرة صحح المسار بالتعاقد مع التوأم، لافتًا إلى أن حسام حسن يجب أن يتمتع بفرصة كاملة وألا يتكرر معه ما جرى مع إيهاب جلال وحسام البدري، وأنه يتوقع نجاح “العميد” في تجنب تلك السيناريوهات خاصة وأن مهمة الجبلاية ستنتهي بعد أشهر قليلة. 

أسامة نبيه 

أسامة نبيه: حسام قادر على التأهل إلى كاس العالم

وأضاف أسامة نبيه، أن حسام حسن قادر على التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026، لما يمتلكه من خبرات طويلة ودرايته بالكرة الأفريقية وكيفية مواجهة منتخباتها، عوضًا عن دوره في تحفيز اللاعبيين وقدرته على استخراج أفضل ما لديهم.

وصنح “نبيه” العميد بإيجاد صيغة جيدة للتعامل مع اللاعبين بعد اهتزاز ثقتهم بأنفسهم عقب الخروج الأفريقي، بالإضافة إلى ضرورة البحث عن عناصر جديدة خلال الفترة المقبلة لسد الفجوات، وعلاج جوانب القصور التي ظهرت.

وأقال الاتحاد المصري لكرة القدم  إقالة المدير الفني للمنتخب الوطني البرتغالي روي فيتوريا، وتعيين حسام حسن بدلًا منه.
 

موعد بداية العميد مع المنتخب

ويبدأ حسام حسن مهمته مع المنتخب، خلال البطولة الودية المقرر إقامته في دولة الإمارات، ويتنافس المنتخب مع كل من المنتخب التونسي ومنتخب نيوزيلندا، وكرواتيا، خلال الفترة ما بين 22 إلى 26 مارس المقبل، وذلك ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كاس العالم 2026.

search