الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

يمامة عن أزمة صحفيي "الوفد": لا اعتصام ولا التزام

عبد السند يمامة

عبد السند يمامة

أسامة حماد

A A

عقب رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، على مطالبة الصحفيين بإقالة أيمن محسب من منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الوفد، بأن المشكلة تتمثل في عدم التزام الصحفيين بمواعيد الحضور والانصراف، قائلًا “نسبة كبيرة منهم بيمضوا حضور الصُبح ويمشوا من بره بره، ودا حضور دون انصراف، ومنْ عليه عمل يجب أن يلتزم بالمواعيد”.

ونفى يمامة في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، وجود اعتصامات للصحفيين بمقر “الوفد”، مضيفًا أن ما يعلمه هو اعتراضهم على توقيع حضور وانصراف.

عبد السند يمامة

وعن سُبل حل هذه الأزمة، قال عبد السند يمامة، “مفيش حل غير الالتزام بمواعيد العمل”.

وأصدر صحفيو “الوفد” بيانًا، اليوم، طالبوا فيه بإقالة رئيس مجلس إدارة الجريدة، أيمن محسب، من منصبه، بسبب السياسة العشوائية التي يكتنفها الغموض، والتي تفتقد للعقلانية والحكمة، بما يؤدي إلى انهيار الصحيفة.

أيمن محسب

وعقد العاملون بالجريدة، من الصحفيين والإداريين، بحضور رئيس اللجنة النقابية، محمد عادل، وعدد من أعضاء اللجنة اجتماعًا طارئًا، ظهر اليوم، لبحث الأوضاع الطارئة التي تشهدها الصحيفة في الآونة الأخيرة، حيث طالبوا في نهاية الاجتماع بإقالة أيمن محسب عضو مجلس النواب من منصب رئاسة مجلس إدارة الجريدة، بسبب سوء إدارته منذ صدور قرار تعيينه من قِبل رئيس الحزب، حسبما ورد في البيان الصادر عن صحفيي “الوفد”.

وأكد العاملون في جريدة “الوفد”، أن إقالة محسب من منصب رئيس مجلس الإدارة، هو بمثابة طوق النجاة الأخير لإنقاذ الجريدة.
وشدّد الحاضرون على أن الوفد ليس مكانًا لرئيس مجلس الإدارة الحالي، أيمن محسب، بل هو كيان أكبر بكثير من قدرات وإمكانيات “الدكتور محسب”، داعين رئيس التحرير وجدي زين الدين، إلى ضرورة الوقوف إلى جانب العاملين بالجريدة وزملاء المهنة، وفق القواعد الأخلاقية والمهنية للعمل الصحفي.

search