الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:04 ص

مدرب كوت ديفوار عن نهائي "كان": هذه خلطة المكسب

إيمرس فايي مدرب كوت ديفوار

إيمرس فايي مدرب كوت ديفوار

محمود موسى

A A

تحديث المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار إيمرس فايي، عن تأهل منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لمواجهة نيجيريا، عقب الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

وقال مدرب كوت ديفوار في تصريحات عقب المباراة "أنا سعيد للغاية ومتأثر كثيرا، إنه مثل الحلم، عندما نعود لأسبوعين إلى الهزيمة هنا أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، من الصعب تخيل ذلك ".

وتابع "أخبرت اللاعبين، أنتم 27 لاعباً وأعتمد على الجميع. إذا أردنا الفوز بهذه المنافسة، فسنفوز بها في بكم جميعًا... إذا كنت تريد أن ترفع رأسك وتذهب إلى التتويج، فهذا مع الجميع. منذ البداية، كنت أخبر اللاعبين أن الجميع مهم، بما في ذلك أولئك الموجودون في المدرجات وقد فهموا الرسالة".

وعن النهائي قال "سنقيم الوضع في اليومين المقبلين، وسنحلل منتخب نيجيريا، حتى لو لعبنا معهم في الدور الأول، سنرى الاستراتيجية التي سيتم وضعها للنهائي".

ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

ستلعب نيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة، ولم يشارك سوى مصر وغانا (تسعة لكل منهما)، فيما تلعب كوت ديفوار النهائي الخامس لها بعد الفوز باللقب مرتين وخسارة مرتين.

كوت ديفوار تفوز على الكونغو الديمقراطية

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 لمواجهة نيجيريا، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

وجاء الهدف الوحيد لصالح كوت ديفوار في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من ويلفريد سينجو من الطرف الأيمن قابلها سيباستيان هالر بتسديدة من يسار منطقة الستة ياردات ارتطمت بأرضية الملعب ثم اتجهت أعلى يسار المرمى لتسكن الشباك.


 

search