الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

نائب: "رأس الحكمة" سيؤدي إلى خفض سعر الدولار

رأس الحكمة

رأس الحكمة

محمد حسن

A A

أعلن مجلس الوزراء برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الخميس، تشكيل لجنة قانونية وفنية، والاستعانة بمكتب محاماة عالمي، لدراسة عروض استثمارية بمشروعات مُهم،


وعلّق وكيل لجنة الإسكان الاجتماعي المهندس طارق شكري، على هذا الأمر قائلًا: "خطوة جدية تستهدف تحقيق موارد ضخمة من النقد الأجنبي"، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة سيجلب الخير لمصر الفترة المقبلة.

دخل دولاري

جاء ذلك خلال لقاء “شكري” ببرنامج حقائق وأسرار، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع على قناة صدى البلد، موضحًا أن مشروع رأس الحكمة  سيوفر فرص عمل، وسيشمل مشروعات صناعية وسياحية وتنمية مستدامة، مضيفًا: "المدينة هتشتغل صيف وشتاء".

وأردف أن مشروع رأس الحكمة سيدر دخلًا دولاريًا، كما أنه سيكون بداية لنفس النوع من هذه المشروعات في مناطق أخرى بالدولة المصرية.

رأس الحكمة

أوضح وكيل لجنة الإسكان الاجتماعي، أن مشروع رأس الحكمة يأتي ضمن الجهود المبذولة لتوفير الدولار وخفض سعره أمام الجنيه بعد ارتفاع سعره بشكل جنوني ، متوقعًا انخفاض سعر الدولار عشرات الجنيهات الفترة المقبلة.

واستكمل شكري حديثه عن الدولار، قائلًا: "سعره الآن مش منطقي، وجاء نتيجة المضاربة والاكتناز وضعف العرض، والتشغيل الذي سيأتي من مشروعات -مثل رأس الحكمة- خير لمصر وجهد كبير ومقدر من الحكومة".

search