الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

قائد الأردن السابق: عموتة يصنع التاريخ معنا.. وحسام حسن أسطورة (حوار)

بهاء عبد الرحمن قائد منتخب الأردن

بهاء عبد الرحمن قائد منتخب الأردن

أحمد عصام

A A

يعد بهاء عبد الرحمن، قائد منتخب الأردن السابق، أحد اللاعبين المميزين في النشامى والكرة الأردنية خلال السنوات الماضية، إذ يعد صاحب الـ37 عاما من أبرز لاعبي الوسط منذ صعوده واللعب بالمنتخب الأول.

ويلعب عبد الرحمن حاليا في فريق الفيصلي الأردني، ولكنه يبتعد عن الملاعب في الأشهر الماضية بسبب بعض الأزمات الصحية.

وكان بهاء عبد الرحمن قائد منتخب الأردن في مباراة منتخب مصر خلال بطولة كأس العرب الماضية، والتي حقق خلالها الفراعنة الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بهاء عبد الرحمن قائد الأردن

وتدرب قائد الأردن السابق مع حسام حسن المدير الفني الحالي للفراعنة، خلال فترة تدريبه للنشامى في عام 2014.

وحرص "تليجراف مصر" على محاورة بهاء عبد الرحمن قائد الأردن السابق للحديث عن نهائي كأس آسيا أمام قطر.

بهاء عبد الرحمن قائد الأردن

إنجاز الأردن بكأس آسيا

قال عبد الرحمن عن إنجاز منتخب النشامى: “نحن وصلنا لأعظم إنجاز في تاريخ البلاد، ولم يكن أحد يتوقع قبل بدء البطولة ما سنحققه فيها، بالفعل هؤلاء اللاعبين كتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ الأردن”.

وعن التجربة المغربية بقيادة الحسين عموتة مع الأردن، قال “إنه حقق ما فشل فيه أساطير الأردن وأيضًا العديد من المدربين المخضرمين”، مؤكدا أن التجربة المغربية أثبتت نجاحها بشكل كبير، وتمنى استمراره من أجل حلم التأهل لكأس العالم 2026 في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

نهائي كأس أسيا 2023

وعن توقعاته لنهائي كأس آسيا المرتقب غدا، قال “إنه لقاء صعبة جدا أمام منتخب قطر صاحب الأرض، وهم لديهم منتخب مميز وبطل آسيا، ولكن نهاية قصة منتخب الأردن في البطولة تحتاج للفوز بلقبها وأن تكون نهاية فيلم سعيدة، نحن ننام في الأردن ونحلم باللقب”.

بهاء عبد الرحمن قائد النشامى

وتحدث قائد المنتخب الأردني السابق، عن موسى التعمري نجم النسخة الجارية مع النشامى، قائلا: “إنه لاعب رائع وهو مستقبل الكرة الأردنية، ويمتلك إمكانات مميزة وجيدة جدا، ولكني لم أتوقع انفجاره بهذا الشكل في البطولة، واستمراره بهذا المستوى سيساعدنا على تحقيق الإنجازات في المستقبل”.

أكبر مفاجأة في كان 2023

وانتقل عبد الرحمن للحديث عن أداء المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار: “منتخب الفراعنة يملك لاعبين مميزين في كل المراكز بقيادة محمد صلاح، ولكن ما حدث كان مفاجئا للجميع، وخروجهم المبكر كان أكبر مفاجآت البطولة، ولكن اعتقد أن عودة الفراعنة إلى المسار الصحيح ستكون قريبة جدا”.

حسام حسن أسطورة عربية

وتحدث عن تولي حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، قائلا: “حسام حسن من أفضل المدربين العرب، هو شخصية مميزة ورائعة وأسطورة مذهلة ولديه طابع خاص ومختلف عن الجميع، فهو من أساطير الكرة العربية والأفريقية، وأتوقع أن ينجح مع المنتخب المصري في الفترة المقبلة”.

وأضاف بهاء عبد الرحمن: "أنا تدربت مع العميد عندما كان مدربا لمنتخب الأردن وهو مدرب يملك روحا وشغفا لم أرهما في أي مدرب آخر، وكان سيصنع التاريخ معنا بالصعود لكأس العالم لولا الصدام مع منتخب أوروجواي في الملحق الفاصل للمونديال والذي تأهل على حسابنا إلى مونديال 2014.

search