الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

الحسين عموتة.. "قاهر الأهلي وملك النهائيات"

الحسين عموتة

الحسين عموتة

أحمد عصام

A A

يعد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن من أبرز المدربين العرب خلال الفترة الماضية، في ظل الإنجازات التي يصنعها مع النشامى مؤخرا.

ونجح عموتة في قيادة منتخب الأردن للتأهل إلى نهائي بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في التاريخ.

ودائما ما يتميز الحسين عموتة بخوض النهائيات منذ بداية مسيرته التدريبية، إذ أنه نجح في تحقيق أكثر من لقب مع الأندية المغربية خلال السنوات الماضية.

عموتة ملك النهائيات

ويستعرض لكم “تليجراف مصر” أبرز النهائيات التي لعبها الحسين عموتة كمدرب منذ بداية مسيرته.

خاض الحسين عموتة أول مباراة نهائية له كمدرب عندما كان يقود فريق الفتح الرباطي، حيث إذ توج بلقب كأس العرش المغربي في 2010 بعدما فاز في المباراة النهائية أمام فريق المغرب الفاسي، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وواصل عموته تألقه مع فريق الفتح الرباطي المغربي، بالتتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية في عام 2010 أيضًا على حساب الصفاقسي التونسي، إذ انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي في المغرب، ونجح عموتة في قيادة الفتح لتحقيق الفوز في تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتتويج باللقب القاري.

وفي عام 2014، قاد الحسين عموتة فريق السد القطري للتتويج بلقب كأس أمير دولة قطر بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فريق السيلية بثلاثية نظيفة.

وكان أبرز نهائي خاضه الحسين عموتة كمدرب في 2017 مع فريق الوداد المغربي، إذ توج بلقب دوري أبطال أفريقيا وهو اللقب الأكبر في القارة السمراء على حساب الأهلي، وانتهت مباراة الذهاب وقتها في مصر بالتعادل بهدف لكل فريق، ونجح الوداد في الفوز بمباراة الإياب بهدف دون رد على ملعب محمد الخامس.

وإجمالا خلال مسيرته التدريبية، قاد عموتة الفرق التي دربها في 186مباراة، حقق 101 فوز، وتعادل 43 مرة وخسر 42، فيما سجلت الفرق التي قادها 362 هدفًا وتلقت 241، وحقق معها 9 بطولات.

search