الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

عموتة: أحترم ما حققه الجوهري مع النشامى.. ونهائي آسيا مواجهة "عائلية"

المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة

المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة

محمود حسن

A A

قال المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة، إن فريقه جاهز بقوة لمباراة قطر، غداً في نهائي كأس آسيا.

أضاف عموتة في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة النهائي: “نلاقي قطر بدون ضغوط ونريد أن نستمتع بالمباراة، وبلوغ الأردن للنهائي كان تحديا بالنسبة لي، وأنا من نوعية المدربين الذين يبحثون عن الألقاب أينما ذهبوا”.

وتابع: “راض تماما عن مستوى المنتخب الأردني وما وصلنا إليه، ومباراة قطر ستكون عائلية بالنسبة لي لأنني قمت بتدريب بعض لاعبي العنابي عندما كنت مدربا لفريق السد”.

وأضاف عموتة: "أحترم ما قدمه المدرب الراحل محمود الجوهري مع منتخب النشامى لكن لكل جيل وزمان ومكان رجاله.

وسبق وأن حقق الراحل الجوهري أكبر إنجاز في تاريخ الكرة الأردنية ببلوغه ربع نهائي كأس آسيا 2004، قبل أن ينجح عموته في التأهل للمباراة النهائية في إنجاز تاريخي للنشامى.

تاريخ لقاءات قطر والأردن 

التقى منتخبا قطر والأردن في 23 مناسبة بجميع المنافسات، فاز “العنابي” في 12 مباراة، وخسر في 6 لقاءات وحسم التعادل 5 مرات.

لعب الأردن وقطر في أول مباراة بينهما بالتصفيات المؤهلة لمنافسات كأس آسيا في 17 سبتمبر 1984، وفازت حينها قطر بهدفين دون رد، كما فازت قطر في آخر 4 مواجهات جمعتها مع منتخب “النشامي”، فيما كان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأردن وقطر عام 2008 حين فاز “النشامي” بثلاثة أهداف دون رد.

"مانينج" حكما لنهائي آسيا

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الصيني مانينج، ليدير مباراة نهائي بطولة كأس آسيا.

وأدار "مانينج" ثلاث مباريات في بطولة كأس آسيا حتى الأولى كانت بين كوريا الجنوبية والبحرين في دور المجموعات، الثانية قطر وفلسطين في ثمن نهائي، كما تولّى قيادة لقاء إيران واليابان في ربع نهائي البطولة القارية.

search