الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

"موقعة الجريحين ومعضلة البطل" مباراة المركز الثالث في كبرى البطولات

مباراة المركز الثالث

مباراة المركز الثالث

محمود موسى

A A

يواجه منتخب جنوب إفريقيا نظيره الكونغو الديمقراطية، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بكأس الأمم الأفريقية 2023 غدًا السبت في العاشرة مساءً، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وتستمر مباراة المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن توقفت في العديد من البطولات الكبرى للمنتخبات على مستوى العالم.

وقال هوجو بروس مدرب منتخب جنوب أفريقيا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "لو كان القرار بيدي لما لعبت هذه المباراة، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون رقم واحد، هذا ما يتذكره الناس، لكن المباراة تقام فقط من أجل الإحصاءات".

ويستعرض “تيليجراف مصر” مباراة تحديد المركز الثالث على مستوى البطولات الكبرى كالتالي:

وبدأت مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم منذ عام 1934، وتستمر حتى الآن، وفي بطولة كأس أمم أوروبا، توقفت مباراة تحديد المركز الثالث بعد عام 1980.
وفي بطولة دوري الأمم الاوروبية، تلعب مباراة تحديد المركز الثالث منذ انطلاق البطولة موسم 2018-2019.

وتوقفت تحديد مباراة المركز الثالث في كأس آسيا بعد عام 2015، وفي كأس أمم أفريقيا تستمر المباراة منذ نسخة 1962.

وفي كأس أمريكا الجنوبية، لعبت لأول مرة في نسخة عام 1987، وتستمر إقامة المباراة منذ نسخة 1993.

جنوب أفريقيا vs الكونغو الديمقراطية

خسرت الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0 أمام كوت ديفوار، إذ سجل سيباستيان هالر هدفًا في الدقيقة 65، ليصعد الأفيال إلى النهائي.

خسرت جمهورية الكونغو الديمقراطية في آخر 3 مباريات لها في نصف النهائي، وخرجت في عام 1998 أمام بافانا بافانا وكوت ديفوار في عام 2015.

وبعد حصول الكونغو على المركز الثالث في 1998 و2015، يأمل ديسابر أن يكون التاريخ في صالحه يوم السبت ليمحو خيبة الأمل من الخسارة أمام أصحاب الأرض.

فيما خسرت جنوب إفريقيا أمام نيجيريا بركلات الترجيح، وأنهت تلك الخسارة طموح أبطال 1996 في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 1998 واللعب من أجل اللقب الأفريقي الثاني، ويسعون الآن إلى الرد باحتلال المركز الثالث.

search