الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

التعمري يواجه عفيف.. ميسي الأردن أمام "كابتن ماجد" الكرة القطرية

أكرم عفيف وموسى التعمري

أكرم عفيف وموسى التعمري

محمود موسى

A A

يواجه منتخب قطر نظيره منتخب الأردن، في تمام الخامسة مساء غدًا السبت، في نهائي كأس آسيا 2023 على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

ستكون هذه المباراة الأولى على الإطلاق بين الأردن وقطر في كأس آسيا، بشكل عام، وخسر الأردن مباراة واحدة فقط من آخر 5 مباريات دولية له أمام قطر.

“كابتن ماجد” الكرة القطرية

ظهر أكرم عفيف مهاجم منتخب قطر في حالة استثنائية خلال كأس آسيا 2023، بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وأحدثت سرعته ومهاراته وقدرته على قراءة الملعب، فوضى عارمة في دفاعات المنافسين طوال البطولة.

ولعب عفيف دوراً بارزاً في مساعدة “العنابي” على رفع كأس البطولة قبل 5 سنوات، إذ سجل رقماً قياسياً بلغ 10 تمريرات حاسمة.

ويعد أكرم عفيف ثاني هدافي كأس آسيا 2023 برصيد 5 أهداف خلف أيمن حسين برصيد 6 أهداف، كما يعد أكثر من ساهم بأهداف في البطولة (8).

ميسي الأردن

يعد موسى التعمري الشهير بـ “ميسي” الأردن، اللاعب الوحيد في منتخب “النشامى” المحترف في أوروبا مع نادي مونبلييه، ويقدم أداء رائع مع النادي الفرنسي.

وسجّل التعمري 3 أهداف في كأس آسيا 2023، بما في ذلك هدف من مجهود فردي رائع ضد جمهورية كوريا خلال مباراة قبل النهائي، إلى جانب تقديم تمريرة حاسمة.

التعمري الذي يمتاز بطريقة لعبه المباشر وسرعته في المراوغة، دائماً ما يشكل تهديداً لأي دفاع، وأيضاً يقدم أداء دفاعي في البطولة.

أبرز أرقام تاريخ مواجهات قطر والأردن

التقى منتخبا قطر والأردن في 23 مناسبة بجميع المنافسات، فاز “العنابي” في 12 مباراة، وخسر في 6 لقاءات وحسم التعادل 5 مرات.

لعب الأردن وقطر في أول مباراة بينهما بالتصفيات المؤهلة لمنافسات كأس آسيا في 17 سبتمبر 1984، وفازت حينها قطر بهدفين دون رد، كما فازت قطر في آخر 4 مواجهات جمعتها مع منتخب “النشامى”، فيما كان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأردن وقطر عام 2008 حين فاز “النشامى” بثلاثة أهداف دون رد.

search