الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

أول علاج للبهاق يتوفر في أسواق فرنسا

البهاق

البهاق

عزت طلعت

A A

أكدت وزارة الصحة الفرنسية وهيئة الدواء الوطنية "has”، توافر أول علاج لمرض البهاق الجلدي وذلك بعد إقراره في الجريدة الرسمية في 31 يناير الماضي، ويتبقى فقط انتهاء المناقشات حول سعره.

 أرج العلاج في فرنسا تحت اسم "opzelura”، وهو أول علاج لمرضى البهاق الجلدي الذي يعتبر حالة مناعية فريدة ويؤدي إلى إصابة جلد الوجه والجسم بالتصبغ التدريجي.

صمم الدواء لاستعادة الجلد من التصبغ في المناطق المتضررة لدى المرضى الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما ويعانون من البهاق غير المتقطع، وهو الشكل الأكثر شيوعا والذي يؤثر على الجانبيين من الجسم بشكل متناظر كما يؤثر على الوجه.

opzelura علاج البهاق

أخبار عظيمة

في تصريحات صحفية، أكدت رئيسة الجمعية الفرنسية للبهاق، مارتين كارينه، أن هذه أخبار عظيمة للمرضي، مضيفة، “لقد كنا في انتظار هذه اللحظة بفارغ الصبر"، وقالت حتى الأن لم يكن هناك علاج معترف به لهذا المرض الذي يصيب قرابة المليون شخص في فرنسا، ما يسبب لهم معاناة نفسية حقيقية، مؤكدة أن التجارب السريرية أظهرت أن 31%؜ من المشاركين شهدوا تحسنا بنسبة 75%؜ في حالة الوجه بعد 6 أشهر من استخدام الكريم مرتين يوميا، ورأى 30%؜ تحسنهم بنسبة 90%؜ بعد سنة”.

أكدت هيئة الدواء الفرنسية "has”، أن الدواء تمت الموافقة عليه من قبل المفوضية الأوروبية للدواء، وسيتم طرحه قريبا بعد الانتهاء من مناقشة سعره بين وزارة الصحة والهيئة وسيتوفر قريبا في السوق.

search