الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:21 ص

ريال مدريد يواجه جيرونا من أجل حسم صراع الصدارة في الليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

محمود موسى

A A

يستضيف ريال مدريد نظيره جيرونا، في المباراة التي تجمع بينهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 24 في الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأتيحت الفرصة لريال مدريد لتعزيز تقدمه في القمة؛ إذ أهدر جيرونا النقاط في المباراة الأخيرة، لكن لوس بلانكوس فشل في تحقيق أقصى استفادة منه، ولا يزال الفارق بين الفريقين نقطتين فقط، وقد يكون فوز أي من الفريقين في هذه المباراة محوريًا في السباق على اللقب.

وخسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، وفاز في 18 من أصل 23 مباراة، ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.

حقق ريال مدريد سلسلة انتصارات متتالية في 6 مباريات قبل المباراة الأخيرة ضد غريمه أتلتيكو مدريد، وكان بإمكانه التقدم بفارق 4 نقاط عن جيرونا، لكن المباراة انتهت بالتعادل وظل الفارق نقطتين.

وقدم جيرونا موسمًا رائعًا حتى الآن، ولم يتوقع أحد منهم المنافسة على اللقب في هذه المرحلة. حتى إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى سيعتبر إنجازًا كبيرًا بالنسبة لهم، لكن لديهم فرصة للقتال من أجل لقب الدوري الأسباني.

كما خسر جيرونا مرة واحدة فقط هذا الموسم، وكانت تلك الهزيمة على يد ريال مدريد في وقت سابق من الموسم، إنهم يتأخرون بنقطتين عن متصدر الدوري وهذه المباراة يمكن أن تساعدهم على استعادة الصدارة، لكنهم يتجهون إلى هذه المباراة بعد تعادلهم 0-0 مع ريال سوسيداد.

أرقام وإحصاءات

في المواجهات التسعة السابقة بين الفريقين، فاز ريال مدريد بـ5 مباريات بينما حقق جيرونا ثلاثة انتصارات فقط.

في المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان، فاز لوس بلانكوس بسهولة بنتيجة (3-0).

يتمتع ريال مدريد بأفضل دفاع في الليجا، حيث استقبلت شباكه 15 هدفًا فقط حتى الآن.

يتمتع جيرونا بأفضل هجوم حيث سجل 52 هدفًا في 23 مباراة، ويعد ريال مدريد ثاني أكثر فريق تسجيلا في الليجا برصيد 48 هدفًا.

search