الأحد، 07 يوليو 2024

03:51 ص

لا يتذكر وفاة ابنه.. تقرير أمريكي: بايدن "خرف للغاية"

بايدن

بايدن

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

رفض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اقترحات أطبائه بإجراء اختبار الكفاءة العقلية، بعد تزايد “زلات لسانه”، وسقطاته خلال أحاديثه الإعلامية مؤخرا، وبعد تقرير المحامي الخاص، روبرت هور، بأن الرجل البالغ من العمر 81 عامًا لا يتذكر الحقائق الأساسية حول حياته ومسيرته المهنية. 

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عن التقرير اللاذع، الذي صدر الخميس، أن أحد أطباء الرئيس الأمريكي قيّم بايدن بأنه "خرف للغاية"، بحيث لا يمكن محاكمته بسبب احتفاظه غير المشروع بوثائق سرية، وأشار إلى أنه "لم يتذكر متى كان نائبًا للرئيس، ولا متى توفي ابنه بو".

بايدن

وقال الدكتور ستيوارت فيشر، طبيب الرعاية الأولية في دار رعاية المسنين في برونكس: "هناك أمر غير طبيعي في بايدن، وهو ما يستدعي شرحه للجمهور".

ومؤخرا، تكررت عثرات بايدن في كلماته خلال خطاباته وتصريحاته التليفزيونية، والتي كان آخرها تصريحاته حول تنسيقه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن غزة، ووقتها أخطأ واختلط عليه الأمر وقال “نتواصل مع الرئيس المكسيكي عبد الفتاح السيسي بشأن غزة ومعبر رفح”.

بايدن 

ونوهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من كون بايدن أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من وضعه الصحي الحرج، إلا أنه رفض الخضوع لاختبارات القدرات العقلية، على الرغم من الدعوات المتكررة من أطبائه، في ظل انتشار مخاوف لدى الأمريكيين بشأن صحة رئيس دولتهم.

ووصفت نتائج أحدث فحص جسدي لبايدن، والتي أصدرها البيت الأبيض في فبراير من العام الماضي، بأنه "مؤهل لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح"، لكنها لم تذكر الكثير عن الاختبارات الإدراكية أو اللياقة العقلية.

search