الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

ريال مدريد يكتسح جيرونا برباعية ويبتعد بصدارة الليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

هيثم موسى

A A

اكتسح فريق ريال مدريد نظيره جيرونا، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ24، من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا". 

تقدم ريال مدريد في الدقيقة السادسة، بهدف رائع عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي توغل، ثم سدد كرة رائعة على طريقة (البلايستيشن R2)، مرت على يسار حارس جيرونا إلى داخل الشباك. 

جاء الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 53 عن طريق جود بيلينجهام، من تمريرة بينية رائعة من فينيسيوس، وصلت عند بيلينجهام راوغ حارس جيرونا ثم سدد الكرة بيسراه في المرمى.

فينسيوس

وعزز بيلينجهام تقدم الريال بالهدف الثالث للريال في الدقيقة 54، بعد انطلاقة رائعة ومهارة من فينسيوس، بل أن يسدد كرة أرضية تصدى لها حارس جيرونا، ثم ارتدت وقابلها بيلينجهام بيسراه إلى المرمى. 

وجاء هدف ريال مدريد الرابع عن طريق البرازيلي رودريجو،  بعد كرة مقطوعة من فينيسيوس وصلت عند رودريجو، الذي انطلق بالكرة وتوغل ثم سدد الكرة بقوة وبصورة رائعة مرت على يسار حارس جيرونا إلى خارج المرمى. 

وأهدر ريال مدريد ركلة جزاء، عن طريق خوسيلو، بعد أن سدد الكرة بقوة على يمين الحارس لكن كرته تصطدم بالقائم الأيمن، في الدقيقة 90.

احتفال بيلينجهام

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 61، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، من خلال 24 مباراة لعبها، حيث فاز في 19 مباراة، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة مرة وحيدة. 

وتجمد رصيد جيرونا، عند النقطة 56، ليظل في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني، من خلال 24 مباراة لعبها، حيث فاز في 15 لقاء، وتعادل 5 مرات، وتعرض للخسارة مرتين. 

إصابة بيلينجهام 

وتعرض الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد للإصابة في مباراة جيرونا.

وحملت الدقيقة 51 الأخبار الحزينة لكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، حيث تعرض بيلينجهام لإصابة توقفت على إثرها المباراة لكنه دخل من جديد وسجل ثالث الأهداف، لكنه لم يستطع بعدها متابعة اللعب، ليغادر ويشارك بدلا منه براهيم دياز.

search