الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 ص

الدنيا اتغيرت.. ظافر العابدين: أنا غير محمود ياسين (فيديو)

ظافر العابدين

ظافر العابدين

محمد صالح

A A

رفض الفنان ظافر العابدين المقارنة بينه وبين الفنان الراحل، محمود ياسين، بعد بدء عرض فيلمه الجديد "أنف وثلاث عيون".
وحل الفنان التونسي ضيفا على الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “كلمة أخيرة”، عبر شاشة ON E، مساء السبت 10 فبراير 2024.


اختلاف السيناريو

ظافر العابدين حرص أن يؤكد على أن شخصية "هاشم" التي يجسدها بفيلمه الجديد تختلف عن تلك الشخصية التي جسدها الراحل محمود ياسين، وقال إن الوضع حاليا تغير عن ذي قبل والعلاقات العاطفية تغيرت.

وفسر قائلا: "العادات اختلفت والتقاليد اختلفت، وحدث تطور في العلاقات بين الرجال والنساء، ومن الطبيعي أن يأتي الفيلم مختلفا عن النسخة التي قُدمت من قبل".


مكانة راسخة

الفنان ظافر العابدين حرص في الوقت ذاته أن يؤكد على قوة الدور الذي جسده محمود ياسين، وقال إن مكانته راسخة في قلوب المحبين، ووصفه بأنه واحدٌ من أهم الممثلين في تاريخ مصر.

محمود ياسين بشخصية “هاشم” في “أنف وثلاث عيون”


نسخة حسين كمال

الفنان الراحل محمود ياسين ظهر بطلا لفيلم "أنف وثلاث عيون" بجانب كل من ماجدة الصباحي، نجلاء فتحي، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد، صلاح نظمي، نعيمة الصغير، وكوثر العسال.

وعُرض الفيلم في نوفمبر 1972، من إخراج حسين كمال وعن قصة للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وتدور قصته حول الدكتور "هاشم" وعلاقاته النسائية، و"أمينة" التي تقع في غرامه.
 

"أنف وثلاث عيون" 2024

النسخة الجديدة من الفيلم تم البدء في عرضها 31 يناير 2024، بإخراج أمير رمسيس، ووضع السيناريو والحوار وائل حمدي، وخرج الفيلم مقتبسا من الرواية التي حملت الاسم ذاته وكتبها الراحل إحسان عبد القدوس.

الفيلم بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل، جيهان الشماشرجي، ونورا شعيشع.

search