السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

"الصحة": علاج 2200 فلسطينيّ في مصر

وزير الصحة والسكا

وزير الصحة والسكا

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، إن وزارته خصصت 47 مستشفى في 8 محافظات، لاستقبال وعلاج الأشقاء الفلسطينيين، وإنها استقبلت ما يزيد عن 2200 مصاب، وأجرت أكثر من 1300 عملية جراحية ذات مهارة فائقة، بخلاف تقديم الخدمات الصحية والعلاجية عند معبر رفح.

والتقى عبد الغفار وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية، لولوة الخاطر، وزار المصابين  الفلسطنيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات قطر، وقال إن اللقاء يبحث زيادة المساعدات الصحية التي تقدمها مصر وقطر للأشقاء في قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، إن الاجتماع تضمن مناقشة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتقديم الدعم الطبي للمصابين والمرضى بقطاع غزة، سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو من خلال المستشفيات في مصر وقطر.

وأضاف عبد الغفار أن الوزيرين بحثا الاحتياجات العاجلة لسكان قطاع غزة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر وقطر، لتوصيل المساعدات الطبية إلى الأشقاء الفلسطينيين، بما يساهم في توفير متطلباتهم وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أن وزير الصحة استعرض جانبا من الجهود المصرية في هذا الملف والتي بدأت مع بداية الأحداث الدامية في قطاع غزة، حيث تم فتح معبر رفح من الجانب المصري.

وأشادت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر، بالدور المصري في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وما قدمته مصر قيادة وشعبا، لمساعدة الأشقاء من المصابين الفلسطينيين، منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأحداث في قطاع غزة، مؤكدة التنسيق الكامل مع مصر لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

search