السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

بيسيرو: كوت ديفوار أقوى ذهنيا.. تلقينا أهدافا بفعل "الأخطاء"

جوزيف بيسيرو

جوزيف بيسيرو

محمود موسى

A A

علق المدير الفني لمنتخب نيجيريا جوزيه بيسيرو، على خسارة لقب كأس الأمم الأفريقية أمام كوت ديفوار، أمس الأحد، بالهزيمة بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا”.

قال المدرب البرتغالي، عقب المباراة، "تلقينا أهدافا بسبب بعض الأخطاء الدفاعية، وتراجع مستوانا أمام الإيفواريين، لكنني فخور بالطريقة التي لعب بها الفريق في هذه البطولة".

أضاف، “كوت ديفوار كانت أقوى من الناحية الذهنية مقارنة بفريقنا، كان المنافس أفضل منا، أداروا الضغط بشكل أفضل، وقاموا بعمل رائع”.

أتم، "منتخبنا لم يلعب بنفس المستوى، كل المنتخب النيجيري حزين، لكن بالنسبة لي فعلوا ما في وسعهم".

وخسرت نيجيريا نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها (بعد أعوام 1984، 1988، 1990 و2000)، لتعادل غانا كأكثر منتخب حصل على المركز الثاني في البطولة.

سدّدت نيجيريا 5 تسديدات فقط أمام كوت ديفوار، وهو أقل عدد لها في مباراة بكأس الأمم الأفريقية منذ 2010.

للمرة الثانية عشر في التاريخ، تفوز الدولة المضيفة بكأس الأمم الأفريقية، والأولى منذ فوز مصر عام 2006.

بالنسبة لكوت ديفوار، فهذا هو لقبها الثالث على الإطلاق، بعد عام 1992 في السنغال و2015 في غينيا الاستوائية.

بيسيرو يفشل في حصد اللقب مع نيجيريا

كان المدرب جوزيه بيسيرو يحلم بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا رفقة النسور، ليصبح المدرب البرتغالي الأول الذي يفوز ببطولة “كان” عبر التاريخ.

بدأ كأس أمم أفريقيا في نسخته الحالية، بوجود 3 مدربين برتغاليين، هم مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، ومدرب نيجيريا جوزيه بيسيرو، وبيدرو جونسالفيس في أنجولا.

خلال 34 نسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا، تمكن 18 مدربًا وطنيًا من حصد اللقب، آخرهم الجزائري جمال بلماضي والسنغالي أليو سيسيه في نسختي 2019 و2021، ثم إيميرس فاي مدرب منتخب كوت ديفوار، مقابل 16 مدربًا أجنبيًا.

search