الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

الكاتشب لتلميع الفضة.. أغرب 4 حيل للتنظيف

حيل غريبة للتنظيف

حيل غريبة للتنظيف

ياسمين محمد النجار

A A

تطمح كل ربة منزل إلى بيت نظيف خالي من الأوساخ، وتبذل كل الجهد حتى تحافظ على جميع أركان منزلها في نظافة لفترة طويلة، فقد تكونين ممن يفضلن التنظيفات العميقة على فترات متباعدة، أو ممن يفضلن حملات النظافة الدورية.

وفي الحالتين قد تكون هناك بعض حيل التنظيف التي قد تسهل  عليكي الوقت والجهد الشاق، تعرفي على تلك الحيل في الأسطر التالية:

معجون الأسنان.. لخدوش المرايا والزجاج

ثبت أن معاجين الأسنان لها القدرة على إصلاح خدوش المرايا والزجاج، فتوضع كمية صغيرة من معجون أسنان على الخدوش الموجودة، ثم بالاستعانة بقطعة قماش ناعمة يتم فرك تلك الخدوش برفق حتى تزول، ولكن يراعى أن يكون المعجون المستخدم قويًا ذا خصائص تقشير خفيفة.

معجون الأسنان للخدوش والزجاج

القهوة.. للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

فإن كنت تعانين من الرائحة الكريهة لثلاجتك، حتى مع التنظيفات المستمرة يمكن أن تكون القهوة بمثابة المنقذ بالنسبة لك، احتفظي ببعض القهوة في وعاء، وضعيه في أحد أرفف الثلاجة وستلاحظين اختفاء الرائحة تماما، حيث ثبت أن القهوة تعمل كمزيل لرائحة الثلاجات.

القهوة للتخلص من رائحة الثلاجة

الليمون.. للقضاء على سموم الميكروويف 

بقايا الطعام المترسبة داخل الميكروويف تتحول بمرور الوقت لسموم يمكن أن يكون لها ثأثير خطير على الصحة، وباستخدام الليمون يمكن التخلص من تلك السموم بسهولة.

 أثبت الليمون فعالية كبيرة في التخلص من الأوساخ والجراثيم، فمن أجل التخلص من تلك السموم يوضع عصير الليمون على إناء به ماء، ثم يتم تشغيل الميكروويف مدة 10 دقائق، وبعدها يتم مسح الجدران الداخلية للميكروويف جيدًا للتخلص من البقايا و السموم.

الليمون للقضاء على سموم الميكروويف

الكاتشب.. لتلميع الفضة

أثبتت الدراسات أن الكاتشب يعمل كمنظف ممتاز للفضة، فتغمر القطعة الفضية في طبق من الكاتشب حتى تختفي، وبعد مرور 10 دقائق يتم انتشال القطعة من الكاتشب وغسلها بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا، ما يساعد على تلميع وتنظيف الفضة.

الكاتشب لتلميع الفضة
search