السبت، 06 يوليو 2024

07:52 م

ظاهرة فلكية نادرة.. الثلوج تتساقط على الإمارات

سقوط ثلوج في الإمارات

سقوط ثلوج في الإمارات

A A
سفاح التجمع

ظاهرة فلكية نادرة، شهدتها  مناطق عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتساقط للثلوج وحبات البرد، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة وسيول خلال الساعات الماضية. 

مقاطع فيديو وصور تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وثقت الظاهرة الغريبة.
 

تغيرات مناخية

عادةً ما يكون الطقس في فصل الشتاء بالإمارات معتدلًا، وتتراوح درجة الحرارة بين 18 إلى 25 درجة مئوية، وتكون نسبة هطول الأمطار خفيفة نوعًا ما، ولكن مع التغيرات المناخية فإن تلك المعادلة ستختلف كثيرًا، بحسب بيانات نشرتها البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات.
أظهرت هذه المقاطع الثلوج، وهي تغطي بعض المناطق في إمارة أبوظبي، فيما تسببت حبات البرد في أضرار للسيارات والطرق. 

رسائل تحذيرية
 

استجابةً لهذه الظاهرة النادرة، بثت وزارة الداخلية الإماراتية رسائل تحذيرية للمواطنين والمقيمين بالبلاد، عبر الهواتف المحمولة بمختلف اللغات، حثتهم فيها على الابتعاد عن أماكن الأودية وتجمعات المياه وتجنب السيول. 

كما نصحت الوزارة بضرورة الحذر في أثناء قيادة المركبات وتخفيض السرعة، والامتثال لتعليمات الجهات المختصة.


وفي محاولة لزيادة الوعي العام، نشرت وزارة الداخلية مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات مختلفة وباستخدام لغة الإشارة، لتسليط الضوء على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية الماطرة التي تشهدها الدولة.
 

تعليق الدراسة

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أنه سيُطبق قرار تعليق الدروس في المدارس التابعة للحكومة والقطاع الخاص، مع ترك تقدير الوضع للمناطق المختلفة بناءً على الظروف الجوية التي تشهدها البلاد.
وفي سياق متصل، أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الإمارات ستشهد منخفضًا جويًا وهطول أمطار خلال الفترة المقبلة، وناشد المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر.

search