السبت، 05 أكتوبر 2024

12:09 م

حسام حسن يستهدف نجوم المنتخب الأوليمبي قبل معسكر الإمارات

 حسام حسن

حسام حسن

محمد فتحي

A A

بدأ المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، حسام حسن، التنسيق لمعسكر  الفراعنة في الإمارات، خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس المقبل، ويشهد المشاركة في دورة ودية تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وقال مصدر  لـ"تليجراف مصر" إن حسام حسن كلف المدير الإداري للمنتخب، وليد بدر، بإعداد تقرير عن المعسكر والمحترفين الذين سيتواجدون فيه، متوقعًا ضم عناصر جديدة من المنتخب الأوليمبى تمهيدًا للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد العميد جلسة مع المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، البرازيلى روجيرو ميكالي؛ لمعرفة طبيعة المرحلة المقبلة، والتنقيب عن المواهب الجديدة، تمهيدًا للاعتماد عليهم في المستقبل.

وأقيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر بعد خروج الفراعنة من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية التي ستختتم فعالياتها، اليوم الأحد، في كوت ديفوار.

 حسام حسن


 

فخر وامتنان

وعبر  العميد  عن فخره بأنه وُلد في بلد كبيرة مثل مصر، صاحبة الألقاب السبعة  على مدار تاريخها في البطولة، مشيرا إلى أنه أنه كان محظوظًا بالمشاركة 7 مرات في كأس الأمم الإفريقية، وتتويجه بثلاثة ألقاب من بينها أعوام 1986 و1998 و2006.

وأضاف، خلال مؤتمر أساطير إفريقيا، أمس، أنه عاصر أجيالًا عديدة وشارك في بطولة الأمم الإفريقية وهو على مشارف الأربعين من عمره في بطولة 2006.

وأشار عميد لاعبي العالم السابق إلى أن لقب نسخة 1998 كان الأصعب في تاريخ منتخب مصر؛ لأن مدرب الفراعنة وقتها، الراحل محمود الجوهري، كوّن جيلًا جديدًا لا يملك سوى اثنين من عناصر الخبرة “أنا وهاني رمزي”.


وأوضح أن الجميع داخل مصر كان يعلم وقتها أن المنتخب سيعود سريعًا من بوركينا فاسو ولن ينافس على لقب بطولة الأمم الإفريقية، موضحًا أن المنتخب المصري حينذاك واجه منافسين أقوياء آخرهم منتخب جنوب إفريقيا الذي كان حاملا للقب ويملك جيلا عظيما، وأردف: "في رأيي نسخة 1998 أصعب من نسخة 2006 وقدمت خلالها أفضل مستوياتي".

search