الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:05 ص

مانشستر سيتي بالقوة الضاربة أمام كوبنهاجن في دوري الأبطال

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، عن التشكيل الذي سيخوض به مباراة كوبنهاجن الدنماركي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "باركن ستاديون"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين مانشستر سيتي و كوبنهاجن، على ملعب "الاتحاد" يوم الأربعاء 6 مارس القادم.

وشهد تشكيل مانشستر سيتي، تواجد القوة الضاربة للمدرب بيب جوارديولا، حيث ظهر النرويجي إيرلينج هالاند في الهجوم، رفقة جاك جريلتش وفيل فودن، وخلفهم في وسط الملعب المايسترو كيفين دي بروين. 

تشكيل مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن في دوري الأبطال 

في حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، ناثان آكي.

خط الوسط: رودري، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا.

وفي الهجوم: فيل فودين، جاك جريليش، إيرلينج هالاند.

تشكيل السيتي 

تصريحات جوارديولا

وأكد جوارديولا خلال تصريحات إعلامية، أن مواجهة كوبنهاجن ستكون صعبة، وعلى فريقه الحذر والاستعداد النفسي الجيد، للمنافسة القارية، خاصة وأن مراحل خروج المغلوب تعني العودة إلى العمل، بجانب أن المباراة الأولى في ذلك الدور خارج أرضه.

وتحدث جوارديولا عن هالاند، قائلا:" لا نضغط على هالاند من أجل تسجيل الأهداف، خاصة وأنه تفوق على ميسي ورونالدو، اللذين لم يكن لديهما مثل تلك الأرقام في هذا العمر، وهذا يعني بأن هالاند تكيف بشكل جيد حقًا مع مانشستر سيتي، ولدينا مجموعة رائعة من اللاعبين الذين يساندون لاعبين جدد، أعتقد أن إيرلينج شعر بذلك".

وسُئل كلوب عما إذا كان السيتي قادر على الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، لييجيب قائلاً:" المنظومة بأكملها، النادي بأكمله يعتقد أننا قادرون على القيام بذلك، هذا هو أفضل إرث يمكن أن نقدمه للنادي، أن مانشستر سيتي يمكن أن ينافس".

وعاد هالاند للتسجيل مع مانشستر سيتي مرة أخرى، إذ شارك أساسيا للمرة الثانية على التوالي بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، ورفع المهاجم النرويجي رصيده من الأهداف إلى 16 هدفا، على رأس قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

أرقام هالاند

وأصبح هالاند أكثر لاعب يسجل في أول 50 مباراة له، كلاعب أساسي في الدوري الإنجليزي، إذ أحرز النجم النرويجي، حتى الآن 51 هدفا.

احتفال هالاند بالهدف

ووصل معدل تسجيل هالاند إلى هدفين أو أكثر هذا الموسم ( 2023-2024)، في 5 مباريات وجاءت كالتالي:

1_ سجل أمام بيرنلي هدفين.

2_ أمام فولهام ثلاثة أهداف (هاتريك).

3_ أمام تشيلسي هدفين.

4_ أمام مانشستر يونايتد هدفين.

5_ أمام إيفرتون هدفين.

هالاند بعد هدفي إيفرتون
search