السبت، 06 يوليو 2024

07:17 م

"اخترقوا الحكومة".. تفاصيل حبس "هاكرز" مصريين في الكويت

أكواد برمجية

أكواد برمجية

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس 4 مصريين 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وإبعادهم من البلاد عقب انتهاء فترة العقوبة، لاتهامهم باختراق موقع يتبع الحكومة الكويتية، وانتحال صفة موظفين في جهاز حماية المستهلك الكويتي.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن المتهمين المصريين أقدموا على اختراق موقع حكومي عبر تقنيات (هاكرز) وأرسلوا رسائل لعدد من المواطنين الكويتيين عبر تطبيق “واتس آب”، وادعوا أنهم ممثلون عن وزارة التجارة.

وبالبحث والتتبع تمكنت وحدة مباحث الأموال العامة بجهاز الشرطة الكويتي، من التوصل إلى المتهمين والقبض عليهم.

وزارة النقل الأمريكية | راديو صوت العرب من أمريكا
مبني وزارة النقل الأمريكية

ولم تكن تلك الحادثة الأولى لاختراق موقع حكومي في دول مختلفة حول العام، ففي مايو الماضي نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أن نحو ربع مليون من البيانات الشخصية للموظفين الحكوميين العاملين حاليًا أو الذين عملوا بشكل سابق لدى الحكومة الفيدرالية، تم تسريبها في واقعة اختراق لخوادم وزارة النقل الأمريكية.

البرلمان الإيراني

وفي 14 فبراير الماضي، أعلن قسم العلاقات العامة بالبرلمان الإيراني أن موقع وخوادم البرلمان تم اختراقها وتعرضها لهجمات سبيرانية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية، إن المسئول عن الهجوم مجموعة تسمي نفسها "مجاهدوا خلق".

وأكدت الوكالة أنهم اخترقوا أكثر من 600 خادم تابع للبرلمان ومن ضمنهم خادم القاعة الرئيسية، وخادم  مكاتب النواب الإيرانيين وخوادم أخرى تابعة للإدارة الدولية العامة ومركز الأبحاث.

search