الأحد، 07 يوليو 2024

03:58 ص

"تيك توك" يساعد مهاجرة صينية على اختراق الحدود الأمريكية

اختراق الحدود الأمريكية

اختراق الحدود الأمريكية

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

نجحت مهاجرة صينية في اختراق الحدود الأمريكية من ناحية الجنوب، من خلال الولوج إلى الولايات المتحدة عبر ثغرات في الجدار الحدودي، باستخدام تطبيق "تيك توك" الصيني، إذ ساعدها التطبيق على اكتشاف الثغرات الموجودة في الجدار الحدودي وتجاوزه إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت صحيفة نيويورك بوست، عن مخاوف من استمرار تزايد تدفق الهجرة من جميع أنحاء العالم إلى الولايات المتحدة عبر تلك الثغرات الموجودة في الجدار الحدود، إذ يساعد التطبيق الصيني TikTok على اختراق الحدود، وهو ما يعزز المخاوف من تحويل التطبيق الصيني إلى أداة للتجسس والاختراق.

مهاجرين صينيين



ووفقًا للصحيفة الأمريكية، فإن التطبيق تحول إلى مترجم يتحدث نيابة عن مهاجرة صينية إلى برنامج "60 دقيقة" الذي يكشف عن فجوات الحدود الجنوبية بالقرب من كاليفورنيا، وهو ما يمكن المهاجرين من توفير "تعليمات خطوة بخطوة" حول كيفية العثور على الثغرات في الجدار الحدودي وتوظيف المهربين.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم TikTok لشبكة Fox News Digital قوله: "تحظر TikTok بشكل صارم تهريب البشر، وهو ما نقوم بإزالته من منصتنا وإبلاغ سلطات إنفاذ القانون عند الضرورة".

وبحسب موقع تيك توك، توفر الشركة مساحة "للناجين من الاستغلال البشري لمشاركة قصصهم، وللمهاجرين واللاجئين ليتمكنوا من توثيق رحلاتهم".

الجدار الحدودي الأمريكي



وأفاد برنامج "60 دقيقة" بأن سيارات الدفع الرباعي تتحرك على طول السياج الحدودي كل 30 دقيقة لإنزال مجموعات المهاجرين، والتي يبلغ مجموعها حوالي 600 شخص يعبرون الفجوة على مدار 4 أيام فقط.


وكشف مجلس الشيوخ الأمريكي عن مشروع قانون الحدود الجديد الذي وافق عليه نواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري هذا الشهر، لكن سرعان ما توقفت المناقشات بشأنه بسبب المعارضة الساحقة من الجمهوريين.

search