الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة تضرب القاهرة والإسكندرية

أمطار في القاهرة-ارشيفية

أمطار في القاهرة-ارشيفية

A A

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، إنه من متابعة آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تم رصد استمرار وجود السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الأسكندرية والبحيرة  وكفر الشيخ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأشارت إلى تواجد السحب الممطرة على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، وأجواء شديدة البرودة.


وأوضحت أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية

ونشرت الهيئة، بيانا بخريطة الأمطار التي تشهدها البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة اعتبارا من اليوم، مشيرة إلى أن هناك سقوطا للأمطار الرعدية والمصحوبة بحبات البرد في بمحافظات الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، مطروح وبورسعيد.

ونوهت بفرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق خليج السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة والقليوبية.

وأكدت أن فرص سقوط الأمطار تكون بنسبة 50% تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد ليلًا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات.

وأشارت في بيانها إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

search