السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

الزيارة الأولى منذ 2012.. السيسي يستقبل أردوغان (بث مباشر)

السيسي يستقبل أردوغان

السيسي يستقبل أردوغان

محمد حسن

A A

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقرينته، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم عددا من الوزراء والمسئولين.

ويعقد السيسي، وأردوغان، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بمقر رئاسة الجمهورية.

ويقدم  "تليجراف مصر" لمتابعيها بثًا مباشرًا لوقائع المؤتمر الصحفي.

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأنه تعقد اليوم، قمة مصرية - تركية، بين الرئيس السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور مصر اليوم، وتتضمن القمة مباحثات موسعة بين الرئيسين، لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

وتعد هذه الزيارة الأولى منذ نحو 12 عاما، بعد مرحلة شابها جمود في العلاقات العلاقات بين البلدين لتنتقل إلى مرحلة جديدة تتسم بالتعاون.

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قد أعلن يوم 4 فبراير، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سوف يسافر لمصر 14 فبراير الجاري، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة له منذ أن قامت أنقرة والقاهرة بترقية العلاقات بينهما بتعيين سفراء، العام الماضي

وقال فيدان إن تركيا وافقت على تزويد مصر بطائراتها دون طيار، التي تحظى بشعبية متزايدة، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين البلدين بعد عقد من القطيعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search