الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

بعد فوزه على البايرن.. ليفربول يستقر على ألونسو لخلافة كلوب

 تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

هيثم موسى 

A A

استقر نادي ليفربول، بنسبة كبيرة على التعاقد مع تشابي ألونسو، ليتولى مهمة تدريب الفريق، خلفًا  للمدير الفني الحالي، الألماني يورجن كلوب. 

وكان كلوب أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري، وسط مفاجأة كبيرة للجميع داخل الدوري الإنجليزي وخارجه، خصوصًا بعد قيادة حققت إنجازات تاريخية، أهمها التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد غياب 15 عامًا، والدوري الإنجليزي بعد غياب دام نحو 30 عامًا. 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية فإن ليفربول، اتخذ خطوة كبيرة، نحو تشابي ألونسو، مدرب بايرن ليفركوزن، الذي يعد أحد أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب "الريدز" بعد رحيل كلوب. 

وقالت الصحيفة، إن ليفربول أرسل كشافيه إلى الدوري الألماني، لمتابعة مباراة القمة بين ليفركوزن، والعملاق البافاري بايرن ميونخ، الذي تعرض لخسارة كبيرة، من فريق ألونسو (3-0)، يوم السبت الماضي، في الجولة الـ21 من "البوندسليجا". 

وأضافت الصحيفة أن تواجد كشافي النادي الإنجليزي في ألمانيا، يوضح مدى استقرار ليفربول، على تولي تشابي ألونسو مهمة تدريب الفريق، خلفًا لكلوب، بعد النجاحات التي حققها مع ليفركوزن، وتصدره الدوري الألماني، على حساب البايرن. 

ويتصدر بايرن ليفركوزن صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، حيث لعب 21 مباراة، وفاز في 17 لقاء، وتعادل 4 مرات، ولم يتعرض للخسارة حتى الآن. 

بينما يتواجد بايرن ميونخ في المرتبة الثانية من ترتيب الدوري الألماني، برصيد 50 نقطة، حيث خاض 21 مباراة، فاز في 16 لقاء، وتعادل مرتين، وتعرض للخسارة 3 مرات. 

search