الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

خلافات كييزا مع أليجري تقربه من ليفربول.. ما موقف صلاح؟

كييزا

كييزا

هيثم موسى 

A A

يسعى نادي ليفربول، إلى التعاقد مع لاعب يوفنتوس، فيدريكو كييزا ليكون بديل اللاعب محمد صلاح الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن "الريدز"، بنهاية الموسم الجاري، على غرار مدربه يورجن كلوب، الذي أعلن أن هذا الموسم هو الأخير له مع الليفر. 

وأكدت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن ليفربول وضع كييزا، تحت المراقبة ضمن أبرز المرشحين للانضمام إلى الريدز خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في حالة رحيل محمد صلاح. 

ويخشى ليفربول أن يوافق صلاح على طلبات نادي اتحاد جدة، الذي قدم عرضًا خياليًا خلال الفترة الماضية، من أجل الظفر بخدمات اللاعب، خلال الميركاتو الصيفي. 

ويعاني كييزا هذا الموسم مع يوفنتوس، بسبب تواجد المدير الفني لـ"السيدة العجوز"، ماسيميليانو أليجري، حيث توجد هناك خلافات كبيرة بينهما، أدت لعدم مشاركة اللاعب منذ بداية العام الجديد 2024 سوى في مباراة واحدة. 

وعلى غرار صلاح ينتهي عقد كييزا مع يوفنتوس في يونيو 2025، ويبدو أنه اقترب من الرحيل عن "السيدة العجوز"، لعدم توافقه مع مدرب يوفنتوس أليجري، في الأدوار التكتيكية والخططية داخل المستطيل الأخضر. 

عرض خيالي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، فإن اتحاد جدة يجهز لتقديم عرض خيالي، من أجل الظفر بخدمات، هداف ليفربول، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الصحيفة إن اتحاد جدة لم يستسلم حتى الآن، ويسعى للتعاقد مع صلاح، من خلال خطة تقديم عرض مغرٍ لإدارة ليفربول، لا يقبل المناقشة.

وأوضحت الصحيفة، أن اتحاد جدة يجهز عرضًا ضخمًا قد يصل إلى 235 مليون يورو، من أجل إقناع إدارة ليفربول.

وحال موافقة ليفربول على عرض اتحاد جدة، سيكون صلاح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، متفوقًا على صفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما جلب البرازيلي نيمار دا سيلفا، من برشلونة عام 2017، بقيمة 222 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب صلاح مع اتحاد جدة قد يصل إلى 85 مليون يورو سنويا، بما يعادل 4 أضعاف الراتب الذي يتقاضاه مع ليفربول في الوقت الحالي.

وكان المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب أعلن رحيله عن “الريدز” بنهاية الموسم الجاري، في مفاجأة صادمة للجميع داخل الدوري الإنجليزي وخارجه؛ الأمر الذي ربط رحيل صلاح، وبعض نجوم الفريق عن الريدز، بنهاية الموسم الجاري، وعلى رأسهم اللاعبين فيرجيل فان دايك، وألكسندر أرنولد.

search